أخبار مصر.. الحكومة تنفى إقامة صلاة التراويح هذا العام دون ضوابط محددة

الجمعة، 25 مارس 2022 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى إقامة صلاة التراويح هذا العام دون ضوابط محددة اجتماع الحكومة - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإقامة صلاة التراويح هذا العام في جميع المساجد على مستوى الجمهورية دون ضوابط محددة لإقامتها.

 

الحكومة تنفى إقامة صلاة التراويح هذا العام دون ضوابط محددة

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإقامة صلاة التراويح هذا العام في جميع المساجد على مستوى الجمهورية دون ضوابط محددة لإقامتها، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بإقامة صلاة التراويح هذا العام في جميع المساجد على مستوى الجمهورية دون ضوابط محددة لإقامتها، مُشددةً على أنه تم السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل على النحو الذي تمت به في العام الماضي، بحيث تكون مدتها في حدود نصف ساعة بعد صلاة العشاء مباشرةً، وكذلك إقامة الصلوات وخطبة الجمعة على النحو القائم الآن، مع التشديد على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي وجميع الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.
 

قرار جمهورى باستثناء شرم الشيخ ودهب مـن الخضوع لقانون التنمية المتكاملة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 128 لسنة 2022، باستثناء مدينة شرم الشيخ ودهب وقطاع خليج العقبة السياحي بمحافظة جنـوب سيناء، مـن الخضوع لجميع أحكام قانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، الصادر بالمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012.
 

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.
 

"الأوقاف" تفتتح 64 مسجدا فى المحافظات اليوم

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 64 مسجدًا منها 59 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و5 مساجد صيانة وترميمًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2021م حتى تاريخه 777 مسجدًا، منها 658 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و119 مسجدًا صيانة وترميمًا.
 

 

المترو يقرر مد ساعات تشغيله اليوم بسبب مباراة منتخب مصر ضد السنغال

أكدت شركة المترو أنه حرصا منا على دعم المنتخب القومي المصري والجماهير المصرية أثناء إقامة مباراة مصر والسنغال المؤهلة إلى كأس العالم، تقرر اليوم الجمعة مد ساعات العمل لمدة ساعة لقيام آخر القطارات من المحطات الانتهائية لخطوط المترو.

 

التعليم: امتحانات الثانوية العامة تتم داخل لجان بمدارس حكومية مجهزة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تتم داخل لجان بمدارس حكومية مجهزة، تحت المراقبة من قبل ملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان سير، حيث يؤدى الطلاب سواء فى المدارس الحكومية أو الخاصة الاختبارات فى المدارس الحكومية المجهزة.

 

شوادر كلنا واحد توفر اللحوم بتخفيضات 60 % على مستوى الجمهورية

شهدت شوادر ومنافذ مبادرة كلنا واحد، اليوم، إقبالا كبيرا من المواطنين للحصول على السلع الغذائية مخفضة الأسعار، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية مثل اللحوم والأرز والمكرونة والسمنة والزيوت، وغيرها من السلع المتوفرة في الشوادر.

 

إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى واستئناف الحركة الملاحية

أعلنت الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الانشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية بالميناء .

 

 

الصين بعد تسجيل ألف إصابة: نواجه أسوأ انتشار لفيروس كورونا منذ عامين

قالت الصين، إنها تواجه أسوأ انتشار لفيروس كورونا منذ عامين، وفقا لما أفادت قناة العربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

 

الدفاع الروسية تعلن تدمير أكبر موقع تخزين وقود للجيش الأوكرانى بضربة صاروخية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير أكبر مخزن عسكري أوكراني للوقود بضربة صاروخية خارج العاصمة كييف، وفقا لما أفادت قناة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

 

الضرائب تصدر دليل إعداد الإقرار الضريبى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن إصدار المصلحة دليل استيفاء إقرار (111) الإقرار الضريبي على حجم الأعمال السنوي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفقًا للقانون 152 لسنة 2020 على المنظومة الإلكترونية لتقديم الإقرارات الضريبية. 
 

روسيا تفرض قيودا على حركة الأموال للدول غير الصديقة

ردت روسيا على قيام الدول الغربية بتجميد جزء من احتياطياتها، حيث أعلن البنك المركزى الروسى اليوم الجمعة، فرض قيود على حركة الأموال إلى الدول غير الصديقة بمبلغ مماثل للاحتياطيات المجمدة، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة