طلاب بآداب جغرافيا قناة السويس فى رحلة علمية بجنوب سيناء.. صور

الأربعاء، 23 مارس 2022 12:32 م
طلاب بآداب جغرافيا قناة السويس فى رحلة علمية بجنوب سيناء.. صور الطلاب
الإسماعيلية - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن علم الجغرافيا من العلوم الهامة التى تساهم فى التنمية المستدامة، وذلك من خلال وضع معايير لتطوير برامج جغرافية تتماشى مع موضوعات التنمية المستدامة فى كل مستويات تدريس الجغرافيا فهى العلم الذى يمكنه توفير المعرفة التى تمكن من التعايش السلمى بين البشر و البيئة التى يعيشون فيها.

وأشار إلى أن الإنترنت و برمجيات نظم المعلومات الجغرافية تزيد من قيمة التعليم الجغرافى لأنها توفر وسائل جديدة و مبتكرة للتعليم والتدريس، كما أنها تعمل على اتساع مجال البحث و التطرق إلى مجالات جديدة، لافتاً إلى أن الرحلات والزيارات العلمية للمعالم الجغرافية تثرى معارف الطلاب وتنمى مهاراتهم وتؤهلهم للنزول إلى أسواق العمل بخبره معرفية من حقل التجارب العملية .

جاء ذلك تزامناً مع بدء فاعليات الرحلة العلمية لطلاب قسم الجغرافيا ونظم المعلومات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة.

وأوضح الدكتور عادل السعدنى أن الرحلة العلمية تأتى بمشاركة 100 طالب وطالبة متوجهه إلى جنوب سيناء لزيارة جميع الأشكال والمحميات الطبيعية بجنوب سيناء وحقول إنتاج البترول وجبال سانت كاترين وموسى والطور ودهب ووادى فيران ووتير.

تأتى الزيارة بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عادل السعدنى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وبإشراف الدكتور محمد رشاد الدسوقى رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ومتابعة كل من الدكتورة  لجين محمد والدكتور والدكتورة هدى عليان والدكتور  كريم ثابت، وتضمنت فعاليات اليوم الأول للرحلة زيارة النفق والنقطة الحصينة بمنطقة آبار وعيون موسى.

 

WhatsApp Image 2022-03-23 at 11.54.37 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2022-03-23 at 11.54.37 AM
 

 

WhatsApp Image 2022-03-23 at 11.54.38 AM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة