لأصحاب الدخول المنخفضة..

وزير مالية بريطانيا يتجه لخفض رسوم الوقود وتدشين حزمة دعم لمواجهة التضخم

الإثنين، 21 مارس 2022 02:29 م
وزير مالية بريطانيا يتجه لخفض رسوم الوقود وتدشين حزمة دعم لمواجهة التضخم ريشى سوناك - وزير المالية البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن وزير المالية البريطانى، ريشى سوناك من المتوقع أن يخفض رسوم ضريبة الوقود، كما يفكر في إعفاء عشرات الآلاف من أصحاب الدخل المنخفض من دفع التأمين الوطني، للمساعدة في معالجة أزمة تكلفة المعيشة.

 

ويخطط المستشار لاستخدام بيانه الربيعي يوم الأربعاء، للإعلان عن حزمة محدودة من الدعم لأولئك الذين تضرروا بشدة من ارتفاع التضخم وفواتير الطاقة، والتي تفاقمت بسبب تأثير العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

وقال وزير المالية البريطاني، الأحد، بينما يستعد لتحديث الميزانية، إنه سيساعد أينما أمكن، للحد من تكاليف المعيشة، لكنه حذر من أن أزمة أوكرانيا والعقوبات على روسيا ستزيد مشاكل الاقتصاد.

 

 

وفرضت بريطانيا وحلفاؤها عقوبات على روسيا، وقفزت أسعار الطاقة منذ بدء الحرب في أوكرانيا مما زاد حدة قفزة في التضخم.

 

 

ورداً على سؤال من هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عما إذا كان يعتزم التدخل ومساعدة الأسر في سداد فواتير الطاقة «بالطبع أنا (أعتزم) ويمكن للناس أن يحكموا عليّ من خلال إجراءاتي خلال العامين المنصرمين عندما كان باستطاعتنا فعل شيء."

 

 

لكنه قال إن الحكومة لا يمكنها حل جميع المشاكل.

 

وقال سوناك: "أتمنى أن يكون في مقدوري لكن لا يمكنني، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقوى التضخمية العالمية الفاعلة".

 

ومن المقرر أن يلقي سوناك يوم الأربعاء بياناً بمناسبة فصل الربيع حول المالية العامة وخططه للضرائب والإنفاق؛ وذلك في وقت يرتفع فيه معدل التضخم إلى نسبة ثمانية في المئة تقريباً ويتجه الاقتصاد إلى التباطؤ بعد انتعاش فترة ما بعد الجائحة.

 

وقال سوناك إنه يتفهم التأثير الذي يتركه ارتفاع الأسعار المستمر على الناس، لكنه أضاف أن خفض ضريبة القيمة المضافة على الوقود سيكون معاكساً لهدف دعم أولئك الذين يواجهون أكبر أثر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة