بعد ختام فعاليات المسرح المتنقل بقرية العلا.. اعرف متى بدأ المشروع وماذا يهدف؟

الإثنين، 21 مارس 2022 06:00 ص
 بعد ختام فعاليات المسرح المتنقل بقرية العلا.. اعرف متى بدأ المشروع وماذا يهدف؟ المسرح المتنقل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقت القافلة الثقافية والمسارح المتنقلة التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تفاعلات مع أبناء القرى على مستوى محافظات الجمهورية، بشكل غير مسبق خاصة مع بداية إطلاق القافلة فى يناير 2021، وكان آخر هذه التفاعلات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، على مدار ثلاثة أيام متتالية بالمعهد الأزهري، وذلك بقرية «العلا» ببرج العرب.

وتهدف القافلة الثقافية والمسارح المتنقلة، إلى مواجهة الفكر المتطرف، وكانت بداية انطلاق المسارح من منطقة الأسمرات 3 وفى نفس الوقت في 6 محافظات بالجمهورية".

ويأتى هدف وزارة الثقافة من تفعيل القافلة الثقافية والمسرح المتنقل تحقيق العدالة الثقافية في المحافظات لاسيما وأن هناك قرى ليس بها أى منتج ثقافى نهائيا يقدم للأهالى، وتقدم القافلة والمسرح برنامج وطنيات من فرق الموسيقى العربية وتكشف مواهب القرى وتننشئ قاعدة بيانات تتولى أمر الموهوبين في المحافظات المختلفة".

كما يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المبذولة لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير بين أبناء الوطن من خلال الوصول بالمنتج الثقافى الى مختلف القرى والنجوع والمناطق الحدودية والأكثر احتياجا لتنفيذ مستهدفات برنامج الدولة لبناء الانسان والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة