أكبر نائبة فى مجلس النواب: الرئيس السيسي ردّ اعتبار المرأة المصرية بعد مرحلة حالكة السواد.. المرأة عانت من الازدراء وكانت" عورة".. فريدة الشوباشي :"ما بقاش فيه حاجة اسمها دي بنت ما تنفعش والحكم بالكفاءة"

الإثنين، 21 مارس 2022 12:00 م
أكبر نائبة فى مجلس النواب: الرئيس السيسي ردّ اعتبار المرأة المصرية بعد مرحلة حالكة السواد.. المرأة عانت من الازدراء وكانت" عورة".. فريدة الشوباشي :"ما بقاش فيه حاجة اسمها دي بنت ما تنفعش والحكم بالكفاءة" النائبة فريدة الشوباشى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة فريدة الشوباشي، الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية تعيش عصرا متميزا ومختلفا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو بمثابة رد اعتبار لها ولمكانتها.

وبمناسبة يوم المرأة المصرية الذى يوافق 16 مارس، وجهت النائبة فريدة الشوباشى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ما تحقق فى عهده من انتصار لحقوق ومكتسبات المرأة المصرية.

وأوضحت "الشوباشي" أن ذلك النهوض يأتي بعد مرحلة حالكة السواد كان بها ازدراء للمرأة وتحطيم لقوة مصر والنيل، ووصفت فيها أنها عورة وانقصت من مكانتها، مشددة أن المرأة المصرية سبب نجاح ثورة 30 يونيو، وهي التى تصدت وحمت مصر من التشتت وأفسدت الدعوى الخبيثة والحقيرة لقيام دولة الخلافة.

وشددت على أن الرئيس أعطى للمرأة المصرية مناصبا كبيرة بالدولة، وتم اختيارها بكفاءة لهذه المناصب القيادية، لافتة إلى أن أكثر ما يميز عهد الرئيس المساواة بين الرجل والمرأة.

وتابعت قائلة " الدولة المصرية أول بلاد في العالم تحكمها ملكة من 5 آلاف عام.. وما حصلت عليه المرأة في عهد الرئيس السيسي مكتسبات للوطن أكبر من كونها للمرأة فقط.. فلم يعد هناك منصب تغيب عنه.. وهي أثبتت تواجدها فى مؤسسات الدولة المختلفة وتولت مناصب قيادية هامة منها التمثيل بالبرلمان وتولي منصب محافظ ومعاونات للمحافظين ووزيرات".

واعتبرت "الشوباشي" أن المرأة المصرية جديرة بتحمل المسئولية وأثبتت كفاءتها في كافة المناصب، ففى الوقت الحالي لا يوجد مهنة تم حجبها عن المرأة، والاستفادة من خبراتها وكفاءتها، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى يدرك قيمة المرأة وكفاءتها وكان لدية ثقة في قدرتها.

وأكدت عضو مجلس النواب أن تمكين المرأة جاء على كافة المستويات والتي عكست إيمان الرئيس السيسي مؤمن بدور المرأة المصرية وبكفاءتها، وهذا ما جعل مصر تعود مرة أخرى لقيم العدل، قائلة : "مبقاش فيه حاجة اسمها لا دي بنت مينفعش الحكم للكفاءة وتحمل المسئولية..المرأة نصف المجتمع وحرمانها يعني حرمان دولة من نصف قوتها وتساوي الرجل مع المرأة يجعل المجتمع ناجحا، والمرأة المصرية تعطي كل يوما لأنها منبع عطاء".

وأشارت إلى أن : الرئيس السيسي يدرك إن ربنا خلق الإنسان .. مش خلق الرجل وخلق المرأة.. لا يوجد عظيم في العالم كان يمكن أن يكون له وجود لو لم تلده امرأة."

يذكر أن فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب التى دخلت تاريخ الحياة النيابية المصرية بترأسها الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد بتاريخ 12 من شهر يناير عام 2021، لافتتاح دور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعي الثانى، لتكون المرأة الثانية في تاريخ البرلمان المصرى، التي تتولى فيها سيدة رئاسة الجلسة الافتتاحية للمجلس، وفازت بعضوية مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر، في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وترأست الجلسة الإجرائية لمجلس النواب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة