اليوم العالمى للسعادة.. تعرف على كتب تنمية بشرية تساعدك على بلوغ السعادة

الأحد، 20 مارس 2022 12:00 م
اليوم العالمى للسعادة.. تعرف على كتب تنمية بشرية تساعدك على بلوغ السعادة كتاب قوة الحياة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد كتب التنمية البشرية بقوائم الأكثر مبيعا فى أوروبا وأمريكا حيث تحقق مبيعات بالملايين وفى قائمة نيويورك تايمز للكتب غير الخيالية تتواجد العديد من كتب تطوير الذات والتحفيز الذاتى التى تمهد طرق السعادة وتحسين الحياة، وهنا نذكر أشهر الكتب التى تحقق أعلى المبيعات فى الولايات المتحدة.

كتاب قوة الحياة

في هذا الكتاب، وهو "قوة الحياة" الذى يتواجد بقائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا بأمريكا يقدم توني روبينز الخبير الاستراتيجي في مجال الحياة والأعمال في العالم والذي درب أكثر من خمسين مليون شخص ناتج أكثر من 100 من أفضل العقول الطبية في العالم وأحدث الأبحاث وقصص العودة الملهمة والتطورات المذهلة في الطب.

هذا الكتاب هو نتيجة ذهاب روبنز في رحلته الخاصة لتغيير حياته، بعد أن قيل له إن التحديات الصحية التي يواجهها لا رجعة فيها إذ اختبر عن كثب كيف أن التكنولوجيا التجديدية الجديدة لم تساعده على الشفاء فحسب، بل جعلته أقوى من أي وقت مضى.

يكشف كتاب Life Force كيف يمكنك الاستيقاظ كل يوم مع زيادة الطاقة، ونظام مناعي أكثر مقاومة وطرق المساعدة في إعادة ساعتك البيولوجية فى كتاب للجميع ، من الرياضيين، إلى الأشخاص العاديين الذين يرغبون في زيادة طاقتهم وقوتهم ، إلى أولئك الذين يبحثون عن الشفاء.

41QmmZs4UxL._SY346_
كتاب قوة الحياة
 

كتاب atomic habits

يقدم الكتاب الذى بيعت منه 4 ملايين نسخة وحل فى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا طوال 119 أسبوعا دليلا لتحسين حياتك يوميا حيث يكشف جيمس كلير، أحد الخبراء العالميين البارزين في تكوين العادات، عن استراتيجيات عملية ستعلمك بالضبط كيفية تكوين عادات جيدة، وكسر العادات السيئة، وإتقان السلوكيات الصغيرة التي تؤدي إلى نتائج ملحوظة.

يؤكد كلير فى كتابه أنه إذا كنت تواجه مشكلة في تغيير عاداتك فالمشكلة ليست أنت، المشكلة هى نظامك، مضيفا أن العادات السيئة تكرر نفسها مرارًا وتكرارًا ليس لأنك لا تريد التغيير، ولكن لأن لديك نظامًا خاطئًا للتغيير يجعلك لا ترتقي إلى مستوى أهدافك.

ويفكك كلير في كتابه الموضوعات المعقدة إلى سلوكيات بسيطة يمكن تطبيقها بسهولة في الحياة اليومية والعمل معتمدا على أكثر الأفكار التي أثبتت جدواها من علم الأحياء وعلم النفس لإنشاء دليل سهل الفهم لجعل العادات الجيدة أمرًا لا مفر منه والعادات السيئة مستحيلة.

كما يقدم القصص الشخصية للحائزين على الميداليات الذهبية الأولمبية والفنانين الحائزين على جوائز وقادة الأعمال والأطباء المنقذين للحياة والكوميديين النجوم الذين استخدموا علم العادات الصغيرة لإتقان حرفهم قبل وصولهم إلى القمة في مجالهم.

atomic-habits-dots
atomic-habits

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة