بلينكن:سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو وحديث بوتين عن النووي خاطئ وخطير

الأربعاء، 02 مارس 2022 10:31 م
بلينكن:سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو وحديث بوتين عن النووي خاطئ وخطير بلينكن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنتونى بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، إنه من الصعب استئناف الدبلوماسية مع استمرار الحرب، متباعا: سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن تصويت الجمعية العامة يؤكد إجماع المجتمع الدولي على رفض الحرب في أوكرانيا، موضحا أن الحرب في أوكرانيا تهدد أوروبا والنظام العالمي.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أن الحرب ستترك روسيا أضعف والعالم أقوى، لافتا إلى أن الباب مفتوح أمام الدبلوماسية لكن الأمر صعب دون خفض التصعيد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي،: نعمل على دعم دول المواجهة كمولدوفا وسلوفاكيا ورومانيا وبولندا، موضحا أن الحرب النووية لا يمكن أن يفوز بها أي طرف.

وأكد أنتونى بلينكن، أن خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن التصعيد النووي خاطئ وخطير، متابعا: قيمنا درجة الاستعداد النووي الروسية ولا يوجد سبب يجعلنا نرفع درجة التحذير.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي،: لا نهتم بالدول التي صوتت مع روسيا في الجمعية العامة، مستطردا: فلاديمير بوتين يريد ضم أوكرانيا إلى إمبراطوريته.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن روسيا تتظاهر بالدبلوماسية وتستمر في العدائية، متابعا: سنقدم لأوكرانيا المساعدات العسكرية الحيوية التي تحتاجها بشدة، وتصريحات فلاديمير بوتين النووية هي قمة انعدام المسؤولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة