"الستات مايعرفوش يكدبوا" يكشف أضرار الضغط على الأبناء أثناء المذاكرة.. إيمان عز الدين: تولد لدى الطفل ضغطا عصبيا وتوترا وأرقا.. وهبة الأباصيرى: قد يؤدى إلى حالة اكتئاب

السبت، 19 مارس 2022 06:49 م
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يكشف أضرار الضغط على الأبناء أثناء المذاكرة.. إيمان عز الدين: تولد لدى الطفل ضغطا عصبيا وتوترا وأرقا.. وهبة الأباصيرى: قد يؤدى إلى حالة اكتئاب الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عن أضرار الضغط على الأبناء أثناء المذاكرة وطرق التعامل الصحيحة، حيث قالت الإعلامية هبة الأباصيرى أن أغلب المنازل الآن بها امتحانات بكل أنواع المدارس سواء خاصة أو حكومية، ومنها الامتحانات التيرم وغيرها، كل هذا يجعل الأهل يضغطون على أبنائهم بشكل كبير وشديد حتى يحصلون على الدرجات العالية، كذلك اتباع أساليب ضغط شديدة خاطئة على الأطفال والمراهقين، ولكن تأتى نتيجتها عكسية على الأطفال، ويكون هناك تأثيرات سلبية على الطفل أو المراهق.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، أثناء حلقة اليوم السبت، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية CBC، والتى تقدمه بجانب الإعلامية هبة الأباصيرى، أن فكرة الضغط على الطفل حتى يذاكر أو عمل أى شيء فى حياته بشكل عام، تولد لديه ضغط عصبى وتوتر ولديه أرق، وتجعل الطفل نفسه غير متزن نفسيا أو عصبيا، وبالتالى رد الفعل يكون سيء، مؤكدة إذا كان الطفل لم يذهب وحده دون توجيه للمذاكرة فنحن هنا "نعمل الولا حاجة"، بالطبع الأب والأم هدفهم الأساسى أن يكون ابنهم جيد، مؤكدة "محد شفى الدنيا هيبقى عاوز أبنه سيبقى كويس غير الأب والأم".

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، أن الطفل أو المراهق يأتى له أحيانا اكتئاب ومن الممكن من خلال الضغط عليه يصل إلى حالة مرضية من الاكتئاب، أو عدم الثقة فى النفس، لأنه طول الوقت يطالب بأنه يكون متفوق، ويأتى بدرجات أعلى من التى يحصل عليها، وألا يقل عن شخص ما يأتى بدرجات عالية، كل هذا الكلام لا يشجع نهائيا على المذاكرة، ولكنه من الممكن أن يأتى بأمراض مثل التى ذكرناها.

وتناول برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عن "إتيكيت التعاملات المادية بين الزوجين"، حيث أنه من الممكن أن يكون من أكثر المشكلات التى من الممكن أن تحدث بين الزوجين خصوصا المتزوجين هى الماديات، حيث قالت الإعلامية هبة الأباصيرى أن المشكلات المادية من الممكن أن تتسبب بحدوث مشكلات بين الأخوات أو الأصدقاء، فما بالك بما ممكن أن يحدث بين الزوجين، دائما ما تجد أن هناك خناقة كبيرة قامت دون أى أسباب بطريقة مفاجئة، غير موضوع الفلوس سيكون بسبب طريقة التعامل فى الأمور المادية داخل المنزل، لذلك هناك بعض النصائح من الخبراء المتخصصين سنقولها لتجنب حدوث أى مشكلات بين الزوجين داخل المنزل. 

وقالت الإعلامية هبة الأباصيرى، أثناء حلقة اليوم السبت، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية CBC، والتى تقدمه بجانب الإعلامية إيمان عز الدين، أن أول هذه النصائح هو أن تقوم الزوجة بإشعار زوجها بأنه رب الأسرة وراجل البيت، وإنها فخوره به وبمجهوده فى كونه يقوم بتوفير احتياجات البيت، حتى لو تساعده الزوجة أو لم تساعده، وتقوم بالعمل أو لا تعمل، وذلك لأن الإحساس بالامتنان بأنه رب البيت وأنه يعمل ويصرف على بيته، يعطى الرجل دفعه للأمام وأنه يعطى أكثر ويعمل أكثر، "ويكون كل شيء على قلبه زى العسل".

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، إنه إذا قام الرجل بالتقصير لأى ظروف الزوجة تعلمها أو لا تعلمها، فيجب أن تسانده، لأن الأمر لا يسلم من بعض الهزات المادية التى من الممكن أن تتعرض لها أى أسرة، قائلة "مش لازم أنتى بقى طول الوقت لسانك ده مبرد وطول الوقت تفكريه أن البيت ناقصه حاجات وهو عنده مشكلة"، مؤكدة أن الزوجة لو كانت تعمل فمن الممكن أن تساهم بجزء بسيط فى البيت ولا يقل من قيمته أو هيبته فى البيت، بالإضافة أنها لا تخبر أى أحد بأنها تساهم ولكنه هو سيعلم ذلك جيدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة