أسعار مخفضة بسلسلة معارض أهلا رمضان فى المحافظات.. الأقصر تفتتح المعرض الثانى بإسنا والإسكندرية تفتح 15 منفذا.. تخفضيات من 20 إلى 30% بالدقهلية.. قنا تفتتح 11 معرضا وكفر الشيخ توفر سلعا للجميع

الخميس، 17 مارس 2022 09:00 م
أسعار مخفضة بسلسلة معارض أهلا رمضان فى المحافظات.. الأقصر تفتتح المعرض الثانى بإسنا والإسكندرية تفتح 15 منفذا.. تخفضيات من 20 إلى 30% بالدقهلية.. قنا تفتتح 11 معرضا وكفر الشيخ توفر سلعا للجميع معارض أهلا رمضان
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان - شريف الديب – جاكلين منير - إيمان مهنى – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر المختلفة، افتتاح عدد كبير من المعارض الرئيسية فى المحافظات وفرعية بالمدن المختلفة باسم "أهلاً رمضان"، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة وافتتاح معارض اهلا رمضان علي مستوي محافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ‏أن الوزارة تضخ يومياً كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى ‏الخمسين بالمائة عن المعتاد وبتخفيضات تصل إلى الثلاثين في المائة، مشيراً إلى أنه ‏تم إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات تشمل بداخلها السلع الرمضانية ‏والسلع الأخرى التي يحتاجها البيت المصري بتخفيضات تصل في البعض منها ‏إلى الثلاثين بالمائة أيضا.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (1)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (1)

 

ففى الدقهلية افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس المعرض الرئيسي" أهلا رمضان " للسلع والمواد الغذائية بمدينة المنصورة من داخل استاد المنصورة الرياضي بأسعار مخفضة تتراوح من 20% الي 30 % بالتعاون بين مديرية التموين والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة وذلك بمشاركه عدد 30 من العارضين والشركات والتجار يضم كافة أنواع السلع الغذائية.

وتفقد المحافظ أروقة المعرض وكافة المنتجات والسلع الغذائية المعروضة والتقى بالمواطنين الوافدين على المعرض، واطمأن منهم على مستوى المعروض من السلع ومناسبة الاسعار لهم، ووجه بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم من السلع .

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (2)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (2)

 

وأشار المحافظ  إلي أنه سيتم افتتاح 15 معرض أهلا رمضان بالتنسيق مع التموين والغرفة التجارية وجهاز المشروعات في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، مشيرا إلي أنه تم اليوم  افتتاح 7 معارض وجاري افتتاح باقي المعارض خلال الأسبوع القادم .

ووجه مختار لوكيل وزارة التموين بشن حملات مكثفة يومياً علي كافة المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (3)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (3)

 

وفى الأقصر افتتح اللواء هشام محمد السعدي رئيس مدينة إسنا، اليوم الخميس، معرض أهلا رمضان والذي يهدف في المقام الأول لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بمدينة إسنا، بأسعار مخفضة وتقل عن مثيلاتها في الأسواق بتخفيضات تصل لـ 30%، حيث يأتي المعرض لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتصدي لغلاء الأسعار. 

وحضر الافتتاح، عبد الرحيم طايع نائب رئيس مدينة إسنا، ومحمود ابو الوفا مدير إدارة تموين إسنا، وأحمد طه إبراهيم مدير الرقابة التموينية بإسنا، والمهندس صلاح فتحي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأقصر، والعديد من القيادات التنفيذية بالمدينة.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (4)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (4)

 

وأكد اللواء هشام محمد السعدي رئيس مدينة إسنا، أن المعرض سيوفر جميع الأصناف المتنوعة بأسعار مخفضة، تحت إشراف إدارة التموين والغرفة التجارية المنظمة له، وتقدم رئيس مدينة إسنا، بالتهنئة للشعب المصري وقيادته بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، كما تقدم بالشكر والتقدير لجميع التجار المشاركين في المعرض، معتبراً أنهم «فضلوا النظر إلى مصر، بدلاً من النظرة الشخصية»، ولفت إلى أنه تم النزول بالأسعار، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر في هذا الشأن .

وأوضح المهندس صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، أنه تم التنسيق مع الوحدة المحلية وإدارة التموين بإسنا، لإقامة المعرض الذى يضم العديد من التجار لعرض منتجاتهم وأنشطتهم التى تتمثل فى اللحوم والدواجن والمواد الغذائية والسلع الرمضانية، بالإضافة إلى العديد من الأصناف. 

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (5)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (5)

 

وأكد محمود أبو الوفا مدير إدارة تموين إسنا، أنه سيتم العمل على توفير السلع طوال الشهر الكريم بأسعار مخفضة، موجهاً الشكر والتحية للتجار المشاركين في المعارض الرمضانية، وإلى الغرفة التجارية على دورها في تنظيم هذه المعارض، كما تقدم بالتهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية.

وفى الشرقية أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إقامة معارض "أهلا رمضان" بمختلف أنحاء المحافظة وتزويدها بكميات كافة من السلع الأساسية من الخضراوات والفاكهة والدقيق والخبز واللحوم والدواجن وياميش رمضان وبأسعار مخفضة لخدمة جميع المواطنين، لتزايد نسبة الاستهلاك وارتفاع معدلات الشراء تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، بسرعة الانتهاء من إقامة معرض أهلا رمضان بمختلف المراكز والمدن والأحياء، تيسيراً على المواطنين لسد احتياجاتهم من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدوى الدخل.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (6)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (6)

 

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين، الانتهاء من رفع درجة الاستعداد لشهر رمضان المعظم من خلال تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية، لتلقى شكاوى المواطنين وتوجيه حملات فورية لمحل الشكوى واتخاذ اللازم نحو المخالفين.

وأشارت وكيلة الوزارة إلى أنه تم تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات اليومية بالتنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والصحة، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومحال بيع اللحوم، والدواجن، والأسماك، للتأكد من توافر السلع أمام المواطنين بكميات كافية والالتزام بالأسعار الاسترشادية والإعلان عنها، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (7)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (7)

 

وفى قنا افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، صباح اليوم الخميس معرضين لـ"أهلا رمضان" بفرع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع حى المصالح و منطقة ميدان الساعة ضمن 11 معرضا على مستوى المحافظة، تقوم بتنفيذهم الغرفة التجارية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير بقنا تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار تلائم جميع المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وذلك بحضور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأوضح محافظ قنا، أن معارض "أهلا رمضان" تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وبيع جميع أنواع السلع الغذائية من "اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والأرز والسكر"، وجميع مستلزمات الشهر الفضيل بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى الأسواق، يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية بفتح أكبر عدد من  منافذ السلع الغذائية بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان فى عدد كبير من المحافظات والتى تعمل على توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ورسالة طمأنينة للمواطن ومحاربة احتكار بعض التجار للسلع الغذائية وبالتالى يجعل التجار يخفضون أسعارهم  وينتج عنه ضبط منظومة الأسعار فى الأسواق.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (8)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (8)

 

وأضاف الداودي، أن المحافظة بصدد افتتاح 11 معرضاً على مستوى مراكز المحافظة التسعة خلال الأيام القليلة القادمة يشارك فيها عدد كبير من شركات القطاع الخاص والسلاسل التجارية وبذلك ستتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية مما سيضبط آليات السوق، وسينعكس ذلك على انتعاش حركة البيع والشراء ومن ثم سيستفيد به المواطنون بشراء احتياجاتهم بأسعار تنافسية.

وفى كفر الشيخ قال حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفر الشيخ، نستعد لافتتاح أول معارض أهلا رمضان بمدينة كفر الشيخ، وتم الاتفاق مع التجار والشركات المشاركة في المعرض، بالتنسيق مع مديرية التموين والمحافظة.

وأضاف عبدالغفار، لـ " اليوم السابع" ، أن المعرض سيكون بمنطقة الـ47 شرق مدينة كفر الشيخ وسيشمل  كافة مستلزمات الأسرة من مواد غذائية ولحوم وأسماك وياميش رمضان، وبأسعار مخفضة تصل ل30%، وقال عبدالغفار، سيتم فتح شوادر لبيع اللحوم في جميع مراكز المحافظة بأسعار مخفضة، نظرا لارتفاع أسعارها، موجها الشكر لجميع التجار الذين أعلنوا عن المشاركة في المعارض والجزارين الراغبين المشاركة في الشوادر.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (9)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (9)

 

وشهدت محافظة الإسكندرية، انطلاق معارض "أهلا رمضان" من 15 فرعا بالمجمعات الاستهلاكية وتصل نسبة التخفيضات بها إلى 25%، حيث تشارك هذا العام 15 منفذا فى فعاليات معارض أهلا رمضان، كما تقيم شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية منافذ، حيث أن أسعار السلع الرمضانية و التى تعرض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية هى أسعار تنافسية تصل نسبة التخفيضات الى 20%، أسعار البلح يتراوح بين 12 إلى 25 جنيه للكجم طبقا الأصناف و الماركات، تمور الوادى الجديد، عبوة واحد كجم 28 جنيه، تمور الوادى الجديد عبوة 2 كجم 52 جنيه، الزبيب المستورد 90 جنيها للكجم، قمر الدين يتراوح بين 36 و 32 جنيها للفة، جوز الهند 60 جنيها، التين 40 جنيها للفة، السودانى 42 جنيه للكجم، تمر هندى يتراوح بين 25 جنيها للفة.

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (10)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (10)

 

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (11)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (11)

 

المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة  (12)
المحافظات تفتتح سلسلة معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة (12)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة