فتحى سليمان يكشف تطورات حالة مجيد طوبيا الصحية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 07:38 م
 فتحى سليمان يكشف تطورات حالة مجيد طوبيا الصحية الكاتب الكبير مجيد طوبيا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب فتحى سليمان، إن الكاتب الكبير مجيد طوبيا، نقل إلى غرفة العناية المركزة، مساء اليوم، الثلاثاء إثر تدهور حالته الصحية، فى إطار متابعة من اتحاد كتاب مصر، وكشف فتحى سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مجيد طوبيا كان يعانى خلال الفترة الأخيرة من أمراض الشيخوخة، أدت إلى إصابته اليوم بجلطة فى المخ، نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وكانت قالت نجوى عبد العال، رئيس اللجنة الطبية بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن الأديب الكبير مجيد طوبيا، يتواجد الآن بالعناية المركزة، على أثر تدهور حالته الصحية، مشيرة إلى أن الاتحاد يتابع حالته منذ اليوم الأول.

 

وأضافت "عبدالعال" أن التأمين الصحى الخاص يغطى تكاليف الحالة الصحية للأديب مجيد طوبيا، لكن الحد الأقصى للعلاج هو 20 ألف جنيه سنويا، موضحة أن المجلس سوف يطرح على الجمعية العمومية القادمة رفع الحد الأقصى إلى 50 ألف جنيه.

 

ولد مجيد طوبيا في 25 مارس 1938 في محافظة المنيا، بمصر، حصل على درجة بكالوريوس في الرياضة والتربية من كلية المعلمين في القاهرة عام 1960، ودبلوم معهد السيناريو عام 1970، ودبلوم الدراسات العليا بالإخراج السينمائي من معهد السينما بالقاهرة عام 1972.

 

كما حصل مجيد طوبيا على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1979، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية في نفس العام. بالإضافة لجائزة الدولة التقديرية للآداب عام 2014.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة