عادل حمودة: تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تريليون دولار كل 48 ساعة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 01:22 ص
عادل حمودة: تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تريليون دولار كل 48 ساعة الكاتب الصحفي عادل حمودة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن الحرب الروسية الأوكرانية كان يتوقع لها أن تكون خاطفة وليست ممتدة، وكان متوقع أن تكون جملة الآثار الاقتصادية التي يتحملها العالم خلال 48 ساعة من الحرب، تريليون دولار، ومع امتداد الحرب لم يستطيع أحدا أن يحسب الآثار الاقتصادية لها.

أضاف حمودة، في لقاء متلفز، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة CBC، أن الحرب الروسية الأوكرانية كلفت روسيا الكثير على اقتصادها تحديدا، وكان لها تداعيات كبيرة على ارتفاع أسعار النفط عالميا، ولكن لا تزال روسيا تؤدي دورها في ضخ النفط والغاز الطبيعي لأوروبا، ولا تزال روسيا مؤثرة في سعر النفط بالعالم.

وتابع عادل حمودة، أن كثيرا من دول العالم تأثرت كثيرا من ارتفاع أسعار النفط، مردفا: "روسيا وأوكرانيا تنتجان 25% من  القمح عالميا، وأوكرانيا لديها محاصيل وفيرة من القمح والذرة والمحاصيل الغذائية، لاسيما زيت عباد الشمس وزيت اللفت، لذلك العديد من الدول العربية والأجنبية مضارة من الحرب على أوكرانيا لأنها المصدر الرئيسي للسلع لهذه الدول".

وأكمل: "مصر اهتمت بزراعة القمح في الفترة السابقة، وهناك 3.6 مليون فدان قمح، وهذا يساهم في توفير المخزون الاستراتيجي من القمح، وهناك أرقام مطمئنة في مصر بسأن السلع الغذائية، ولهذا نطمئن إلى حد كبير لعبور مصر هذه الأزمة كما عبرت أزمة كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة