"الصحة" تعلن انتهاء ذروة الموجة الخامسة من إصابات كورونا.. وتؤكد: طعمنا 51% من المواطنين بلقاح كورونا.. و"علمية كورونا": لدينا جرعات تكفى لتطعيم ما يقرب من 42 مليون مواطن آخرين

الثلاثاء، 15 مارس 2022 12:00 ص
"الصحة" تعلن انتهاء ذروة الموجة الخامسة من إصابات كورونا.. وتؤكد: طعمنا 51% من المواطنين بلقاح كورونا.. و"علمية كورونا": لدينا جرعات تكفى لتطعيم ما يقرب من 42 مليون مواطن آخرين وزاره الصحه - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان انكسار الموجة الخامسة من اصابات فيروس كورونا مشيرة إلى تراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال فى المستشفيات.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : هناك تراجع فى أعداد اصابات كورونا محليا وعالميا، مؤكداً ضرورة التوسع فى تلقى الفئات المستهدفة للقاحات طبقًا للبرنامج الزمنى، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سيؤدى إلى تخطى الأزمة بنجاح وسلام.

 

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المواطنين بالحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية فى مواجهة الوباء، والاستمرار فى ممارسة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظافة الشخصية لحماية الأفراد والمجتمع من انتشار أى أمراض معدية.

 

وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن البرتوكولات العلاجية المحدثة اثبتت نجاح كبير فى قدرتها على العلاج وشفاء الحالات مؤكدا أن التطعيمات ساهمت فى تقليل المضاعفات الخاصة بالإصابة وساهمت إلى حد كبير فى تقليص انتشار المرض مضيفا أن هناك تراجعا فى نسب الحجز بالمستشفيات والدخول للرعاية المركزة.

 

وقال، إن هناك متابعة يومية من قبل القائم بأعمال وزير الصحة، لمعدلات الإصابة والوفيات والحالات التى تلجأ للمستشفيات وغرف العناية المركزة إثر الإصابة بكورونا، وتلاحظ أنه خلال الأسبوعين الماضيين هناك تناقص فى أعداد الإصابات والوفيات.

 

وأضاف الدكتور حسام حسنى أنه تم التعامل بنجاح مع الموجة الخامسة ومتحور أوميكرون وتحجيم معدلات الإصابة" وقال: الدولة تسير بشكل علمى للغاية ومنهجى ومنظم، وهناك متابعة دقيقة لكل الشئون الصحية التى تتعلق بالمواطنين والمقيمين على أرض مصر، والحمد لله انتهينا من ذروة الموجة الخامسة، وبالنسبة للموجة السادسة، فأعتقد أن الأمر وطريقة التعامل أصبحت معلومة لدى المواطن بعدما وفرت الدولة اللقاحات بشكل مجانى.

 

وتابع: لا يوجد لدينا أى مشكلات فى اللقاحات، ويتم توفيرها بشكل مجانى، ونعمل الآن على حملات طرق الأبواب للتلقيح، ولا يتبقى سوى الأشخاص الذين لم يحصلوا على التلقيح حتى الآن، وتم تلقيح 51% من المواطنين بشكل كامل، ونتحدث عن عدد المتلقحين كامل التلقيح ومن استكملوا اللقاح.

 

وأضاف: الفئات المستهدفة من سن 18 سنة فصاعدا، والجرعة التنشيطية نقترب من المليون و600 ألف ونأمل أن نطعم 100% من الفئات المستهدفة للتطعيم، ولدينا جرعات تكفى لتطعيم ما يقرب من 42 مليون مواطن أخرين".

 

وأوضح إتاحة إمكانية تلقى المواطنين الجرعات الثانية والتنشيطية من لقاح فيروس كورونا خلال شهرين من تلقى الرسالة النصية الخاصة بتحديد الموعد، فضلاً عن إمكانية تغيير مكان تلقى الجرعة التنشيطية حال الرغبة من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة وطلب التغيير.

 

وأكد استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعى المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفورى لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، مشيراً إلى اختصار خطوات التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة الخاص بتلقى اللقاحات، تيسيراً على المواطنين.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة