مسئول عسكرى إيطالى: "الأمم المتحدة" فقط المخولة بإعلان حظر طيران فوق أوكرانيا

الإثنين، 14 مارس 2022 03:53 م
مسئول عسكرى إيطالى: "الأمم المتحدة" فقط المخولة بإعلان حظر طيران فوق أوكرانيا اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبى الجنرال كلاوديو جراتسيانو، أنه الأمم المتحدة هى الوحيدة التى من شأنها البت بموضوع إعلان منطقة حظر طيران فوق سماء أوكرانيا.

وفى مقابلة مع صحيفة "كورييرى ديلّا سيرا" حول النزاع فى أوكرانيا، قال المسئول العسكرى الإيطالى إنه "عندما جلسنا للمرة الأولى فى غرفة الأزمات قبل 18 يومًا، اعتقدنا جميعًا أن الجيش الأوكرانى كان سينهار فى وقت قصير، لكن الروس أعدوا هجومًا على أساس معلومات غير صحيحة بالتأكيد".

وذكر جراتسيانو أن "قوات الدفاع الجوى الأوكرانية، أثبتت أنها العنصر الأكثر كفاءة فى نظام الدفاع بالنسبة للأوكرانيين. لذا فمن المؤكد أن بوتين أخطأ فى الحسابات، وهو لهذا السبب لا يتمتع بتفوق جوى، كما أن "من الممكن أن يتغير الوضع فى أى لحظة والقصف فى الغرب لا يبشر بالخير".

وأضاف المسؤول العسكري: إنها معركة صعبة يقوم فيها الروس بتصعيد مستويات العنف، ويخاطرون بوقوع حمام دم كبير فى أكثر من مدينة، بدءًا من كييف. لكن المهارات العسكرية والأخلاقية للأوكرانيين يمكن أن تُحدث فرقًا بالتأكيد". وأوضح أن "روسيا لا تمتلك تكنولوجيا وقدرة الغرب، فهى تنفق معظم ميزانيتها العسكرية على نظام الأسلحة النووية. ولا يمكن لبوتين أن يخسر، لكنه لا يستطيع الفوز أيضًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة