"تموين الاسكندرية" تضبط 2 طن ملح وأرز مجهولة المصدر وطن دقيق بدون مستندات

الإثنين، 14 مارس 2022 08:44 م
"تموين الاسكندرية" تضبط 2 طن ملح وأرز مجهولة المصدر وطن دقيق بدون مستندات دقيق- أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالإسكندرية حملة مكبرة، بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله احمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على مخازن السلع الغذائية والسلع مجهولة المصدر حماية للمواطنين من الغش التجارى والتدليس. 

وقامت إدارة الرقابة بالمديرية تحت إشراف جمال عمار وكيل المديرية بالاشتراك مع إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الادارة واشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة وهيثم خميس مفتش الرقابة بالمديرية بشن حملات على نطاق الإدارة والتى أسفرت عن ضبط أحد مخازن تخزين المواد الغذائية الكبرى بمنطقة العامرية لحيازته مواد غذائية بدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 40 جوال ملح طعام ناعم زنة الجوال 25 كجم باجمالى واحد طن ملح ,40 جوال أرز زنة الجوال 25 كجم باجمالى واحد طن أرز ,10 جوال دقيق فاخر زنة 50 الجوال كجم للجوال باجمالى نصف طن دقيق. 

 كما تم ضبط أحد السوبر ماركت الكبرى بالعامرية لحيازته دقيق فاخر إنتاج بدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 20 جوال دقيق فاخر زنة 25 كجم للجوال باجمالى نصف طن دقيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على وكيل النائب العام.

فى سياق آخر شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الاجهزة التنفيذية حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء.

وذلك فى إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدى لأى مخالفات وغلق وتشميع المقاهى والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وقد أسفرت هذه الحملات عن غلق عدد 108 محل مخالف، والتحفظ على عدد 1048 حالة إشغال من المقاهى. بالإضافة إلى تحرير 1879 محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطرى وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلى واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ319 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة