البرلمان الأوكرانى يهاجم الناتو بكاريكاتير يصور الحلف على هيئة رجل بلا رأس

الأحد، 13 مارس 2022 11:02 م
البرلمان الأوكرانى يهاجم الناتو بكاريكاتير يصور الحلف على هيئة رجل بلا رأس الكاريكاتير
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الحساب الرسمى للبرلمان الأوكرانى، رسما كاريكاتوريا جريئا، يظهر حلف شمال الأطلسى (الناتو) بمظهر مثير للجدل، ونشر حساب البرلمان الأوكرانى على تطبيق "تيليجرام" رسمة تصور حلف "الناتو" على هيئة رجل بلا رأس، يشاهد ويديه فى جيبه، أيادى الأوكرانيين وهى تتوسل للتدخل.

الناتو
كاريكاتيرنشره البرلمان الأوكرانى

وأظهرت الرسمة أيادى الأوكرانيين وكأنها عالقة فى "متاهة" أو خلف جدار، أمام الناتو "غير المبالي"، بينما ظهرت باللونين الأصفر والأزرق، لونا العلم الأوكرانى.

وجددت الرسمة دعوة كييف للناتو لفرض حظر جوى فوق أوكرانيا وحمايتها من الطيران الحربى الروسي، حيث كتبت عبارة "ناتو أغلق السماء".

وأعرب وزير الخارجية الأوكرانى دميترى كوليبا فى وقت سابق عن عدم ثقته فى حماية حلف "الناتو" لأوكرانيا، مطالبا الحلف بتزويد كييف بالسلاح والعتاد.

وقال كوليبا ردا على الصحفيين حول مدى استعداد الناتو لحماية أوكرانيا: "عندما تسألنى عما إذا كان الناتو سيحمينا. حسنا، لا أتوقع ذلك".

وأضاف: "نطلب شيئا بسيطا للغاية هو تسليح أوكرانيا، وعلينا الباقي.. زودونا بكل الأسلحة اللازمة، وسنقاتل من أجل أرضنا وشعبنا بأنفسنا".

وأشار إلى أن بلاده تعتبر المسألة الأكثر إلحاحا فى عملية تزويدها بالمساعدة العسكرية الأجنبية هى توفير الطائرات المقاتلة.

بدوره جدد الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرج، رفض الحلف فرض حظر جوى فوق أوكرانيا على الرغم من دعوات كييف الملحة، "تفاديا لأى صدام مع روسيا، مؤكدا بذلك ما صرح به الرئيس الأميركى جون بايدن عن امتناع "الناتو" عن تقديم أى مساعدة عسكرية مباشرة لأوكرانيا "تفاديا للصدام مع روسيا واندلاع حرب عالمية ثالثة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة