التليفزيون هذا المساء..ركوب الخيل والجمال مظاهر احتفال البقيع الثانى بالبهنسا

السبت، 12 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..ركوب الخيل والجمال مظاهر احتفال البقيع الثانى بالبهنسا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ركوب الخيل والجمال.. مظاهر احتفال زوار البقيع الثانى بالبهنسا فى المنيا

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من منطقة البهنسا البقيع الثانى، وبالتحديد من أمام مسجد سيدى على الحمام ، وطريقة التنزهه للوفود الزائرة للمنطقة وعلى رأسها الجمال والبغال والحمير.

 

وقال عم صابر محمد أحد أصحاب الجمال أن سعر اللفة بالجمل بـ 10 جنيه، بينما بالخيل بـ 15جنيه والحمير ب5 جنيه، ونحن هنا منذ سنوات طويلة ننتظر يوم الجمعه ونـتى إلى هنا حيث أن الجمعه ملتقى للزاىرين بالمنطقهة.

 

واضاف أن هناك انواع للجمال منها البلدى والذى يبكى عند مغادرة منزل صاحبه ، وكذلك الجمل السودانى والصومالى وكل تلك الأنواع منتشرة فى منطقة البهنسا للقيام بالتنزهه للزاىرين .

 

وأوضح أن يوم الجمعه فى منطقة البهتسا بمسألة مولد اسبوعى يصطحب فيه الزاىرين ابناىهك وأسرهم ولذلك تكون موجودين هنا ،للتنزهه وأغلب الذين يقبلون على ركوب الجمال الفتيات والشباب أما الأطفال يفضلون الخيل فى التنزهه .

 

وتعد منطقة البهنسا أحد أهم المناطق فى السياحة الداخلية بمحافظة المنيا ، وتشهد اقبال كبير كل يوم جمعه من كل مكان فى محافظة المنيا، ويأتى إليها الزاىرين من الدول الإسلامية لما تضمه من قباب الصحابة والتابعين وتشهد المنطقة تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية من رصف وأعمال صيانة وترميم لقباب الصحابه الموجودة بالمنطقة لتكون مكان رافى لاستقبال الزاىرين.

 

هاني الناظر: الطقس المتقلب يضعف جهاز المناعة.. وأتوقع نهاية كورونا في الصيف

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، إن أصعب فترة تمر على مرضى الحساسية والأمراض الجلدية، هذه الفترة التي تشهد أتربة ورياح محملة بحبوب اللقاح الناتجة عن تفتح الزهور، مع اقتراب فصل الربيع.

 

أضاف الناظر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالخط العريض" المذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامية إيمان أبو طالب، أن مرضى الحساسية والأمراض الجلدية، تظهر عليهم أعراض الفترة الحالية بشكل مباشر، لذا يجب عليهم ألا يخرجوا من المنزل إلا للضرورة القصوى، وإذا خرجوا عليهم ارتداء كمامات قطنية للوقاية من الأتربة والرياح المثيرة لحبوب اللقاح.

 

 

 

وتابع الدكتور هاني الناظر، أن الجو المتقلب يؤثر سلبا على الجهاز المناعي للجسم، قائلا: "أهم حاجة في الطب  الوقاية خير من العلاج، وإذا كان هناك أطفال لدى الأسر بالمدارس فيجب منعهم من الذهاب في هذا الطقس، ويجب ارتداء الكمامة لأنها تحميل الجهاز التنفسي بشكل كبير".

 

 

 

وحث الدكتور هاني الناظر، كل المواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا، بضرورة الحصول على اللقاح بشكل سريع، قائلا: "نحن تخطينا ذروة الموجة الحالية لكورونا، ويتضح ذلك في تناقص الأعداد بين المصابين، ومتوقع مع استمرار التطعيم ودخولنا على الأجواء الدافية والحارة في الفترة المقبلة، أن تكتب نهاية هذا الوباء عالميا ومحليا".

 

"شغل عالى" يكشف عن أشهر المصطلحات للموظف البائس على شباك الخدمة

عرض برنامج "شغل عالى"، الذى يعرض على قناة cbc، وتقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، تقريرا مفصلا عن الموظف البائس وأشهر مصطلحاته على شباك تقديم الخدمة.

 

 

 

وكشف التقرير عن أهم المصطلحات التى يقولها الموظف للمواطن عند طلب تقديم الخدمة له على شباك الخدمات ومنها: "فوت علينا بكره واطلع لمدام عفاف فى الدور الخامس"، وأن هذه الجمل من الممكن أول ما نسمع من موظف بتيجى فى بالنا كل المشاعر السلبية لصورة شخص بائس؟، ولن تصدق أن الصين عملت أشياء كثيرة عشان تتغلب على ده.

 

 

 

وقال التقرير: "الجيش الصينى قرر تدريب 10 آلاف حمام زاجل عشان يكونوا موظفين فى الجيش وقت الحرب ومع انقطاع التواصل.. تم تدريب الحمام عشان ينقل الرسائل"، وأوضح التقرير أن الموظف مش كلمة وحشة ولكن له دور ومهام ودوره مهم".

 

 

 

وقالت الإعلامية دينا عبد الكريم: "مين فينا مابيقولش لنفسه باستمرار انت فاشل عشان ماقدرش يوصل لحاجة معينة من أول مرة، وكلمة يا فاشل يا فاشل جملة كلنا بنقولها لنفسنا تقريبا كل يوم رغم أنها اتقالت فى سياق كوميدى، ولكن لو سألت نفسك أنا ليه حاولت ومعرفتش هتقدر تعرف السبب وتحولة لنجاح".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة