وزير الدفاع الروسى يطلع بوتين على خطة تعزيز الحدود الغربية للبلاد

الجمعة، 11 مارس 2022 11:34 ص
وزير الدفاع الروسى يطلع بوتين على خطة تعزيز الحدود الغربية للبلاد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، اليوم الجمعة، خلال جلسة مجلس الأمن القومى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن خطة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لتعزيز الحدود الغربية الروسية، حسبما نقلت "سبوتنيك" الروسية.

ووفقا لوزير الدفاع الروسى، فإن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة قامت بدراسة تدابير الغرب لتعزيز قواته على الحدود الغربية الروسية، كما تصل قوات جديدة كل يوم، بالرغم من عدم تعرضهم لأي تهديدات.

وقال شويجو: "ومع ذلك، يبدو لنا أنهم، بالاستفادة من هذا الوضع، يرغبون في تشبُع منطقتنا الحدودية على الجانب الآخر إلى أقصى حد بالقوى والوسائل، وبالطبع تعزيزها لفترة طويلة، على ما يبدو".

وتابع وزير الدفاع الروسي: "انطلاقا من هذا، تقوم هيئة الأركان العامة بتطوير والانتهاء من خطة لتعزيز حدودنا الغربية، بما في ذلك، المنظومات الحديثة ونقل الأقسام القتالية إلى هناك لحماية حدودنا الغربية".

واقترح وزير الدفاع الروسي على الرئيس الروسي نقل أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والدبابات والأسلحة الصغيرة التي تم الاستيلاء عليها من الجيش الأوكراني إلى القوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

وقال شويجو خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسى:"لقد جمعنا عددا كبيرا من أسلحة الجيش الأوكراني، تشمل دبابات ومركبات مدرعة وجميع أنواع الأسلحة الصغيرة، ومدفعية. بالإضافة إلى العديد من منظومات الصواريخ الموجهة، واقترح وزير الدفاع خلال الاجتماع نقل هذ المعدات إلى جمهوريتي إلى جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة