رفضت الزواج من محمد فوزى واستشهد حبيبها الضابط الصعيدى.. رجال فى حياة شادية

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 12:00 م
رفضت الزواج من محمد فوزى واستشهد حبيبها الضابط الصعيدى.. رجال فى حياة شادية شادية
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمراليوم 91 عاما على ميلاد حبيبة مصر الفنانة الكبيرة شادية التى ولدت فى مثل هذا اليوم الموافق 8 فبراير من عام 1931 لتكون هدية السماء للأرض وتبقى حتى بعد رحيلها طيفاً جميلاً ساكناً فى وجدان كل الأجيال.
 
شادية حبيبة الملايين التى رأى فيه الجمهور البنت الجميلة الشقية والمرأة القوية والأم الحنون، بل ورآها رمزًا للوطن الذى يسعى للتحرر ومقاومة القبح والظلم، حين جسدت دور فؤادة التى ترمز إلى مصر الجميلة، شادية التى أحبها الملايين وهى فنانة تغنى وتمثل وتبدع وظلت محبتها وزادت حتى بعد أن تركت الفن وضحت بكل شيء فى سبيل عبادتها وتركت الدنيا حبًا فى الله ورسوله.
 
وقع فى غرام الجميلة شادية عشرات الرجال بل كانت فتاة أحلام الكثيرين، ولكن كان أول حب فى حياتها شاب أسمر من الصعيد كان يعمل ضابطا فى الجيش المصرى وخطبت له الدلوعة وهى فى عمر 19 عاما وأحبته حباً كبيرا وكانت صدمتها كبيرة عندما استشهد حبيبها أحمد في حرب فلسطين عام 1948.
 
وذكرت شادیة في حوار قديم لها أنها علمت بخبر استشهاد أول حب فى حياتها عندما كانت عائدة من العرض الخاص لفیلمھا الأول، وأصيبت بانهيار عصبى ورفضت بعد وفاته الارتباط من كل من تقدموا إليها، وقررت التفرغ بشكل كامل للفن.
 
وكان من بين الذين أحبوا شادية فى بداية حياتها الفنية الفنان محمد فوزى، الذي تعاون معها فى أول بطولة لها بفيلم "العقل في إجازة"، وكان عمرها سبعة عشر عامًا، وقرر فوزى أن يتقدم لطلب يدها من والدها الذي رفض الفكرة بشدة لأنه رجل متزوج، وبعد أن ثار الأب أصر على توقف التصوير وعدم استكمال ابنته للفيلم إلا بعد أن تعهد المخرج حلمي رفله، بأن يصرف فوزي نظر عن الفكرة تمامًا.
 
كما ارتبطت شادية بعلاقة حب ومشروع زواج لم يكتمل مع الموسيقار فريد الأطرش، ولكن كان أول زواج لها من الفنان الكبير عماد حمدى رغم فارق السن بينهما ووقع الطلاق بينمها بسبب غيرته الشديدة عليها، ثم تزوجت شادية من المهندس عزيز فتحى، ولم يستمر زواجها كثيرا ، وكانت آخر وأطول زيجة للفنانة الكبيرة من الفنان الكبير صلاح ذو الفقار وبعد طلاقها منه لم تتزوج حتى وفاتها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة