أكرم القصاص - علا الشافعي

كمال محمود

مصر تخمد حرب الكاميرون وتعلن السيادة الكروية على أفريقيا

الجمعة، 04 فبراير 2022 12:39 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أخمد منتخب مصر، نيران الفتنة في الكرة الأفريقية التي حاول صامويل إيتو رئيس اتحاد الكرة الكاميرونى إشعالها.. وأعلن الفراعنة أن كرة القدم هي السلام والمحبة لعاشيقها ومحبيها بعد انتصار شريف مشرف على الأسود الكاميرونية في عقر دارها بركلات الترجيح عقب مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة، لتعلن السيادة الكروية على قارة أفريقيا.
 
منتخب مصر يتأهل إلى النهائي للمرة العاشرة في تاريخه و الأكثر فى القارة الإفريقية.
 
مشوار يشبه حكايات ألف ليلة وليلة سطرها الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية، بانتصارات عظيمة لا تتكرر كل يوم ولا كل بطولة.. منتخبنا خاض ما أشبه بثلاث نهائيات أمام منافسين أشداء كل مباراة منها 120 دقيقة بداية بمواجهة كوت ديفوار فى دور الـ 16 ثم المغرب فى دور الثمانية وبعدها الكاميرون فى نصف النهائى وجميعها انتصارات مستحقة يشهد بها العالم أجمع، ومن يطيح بكل هؤلاء الأقوياء من طريقه، بلا شك يستحق التتويج ومين غيره .. وعقبال السنغال بمشيئة الله فى النهائى الأحد المقبل، وحتى لو لم يتحقق اللقب ، فكفى هذا المشوار الشجاعى الذى سار فيه الفراعنة بكل ما أوتوا من جلد وصبر وقوة لا يقدرها غير المصريين.
 
حقيقة وليست مبالغة ما فعله المنتخب المصري فى كأس الأمم 2021 سيخلد فى التاريخ ويبقى دائما وأبدا رمزا وتعبيرا عن الكفاح والشجاعة .. الكل فى واحد ليس مهما من يلعب أو من يحرس المرمى أو من يسدد ركلة الترجيح .. الجميع على قلب رجل واحد وهدف واحد ، هو نصرة مصر والدفاع عن أسمها وسمعتها الرنانة.
 
حالة من الجنون الممزوج بالفرحة، عاشتها الجماهير المصرية ليلة أمس، وهى تشاهد أبناءها الأبطال يصولون ويجولون فى ملعب أولمبى بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، لا يهابون أو يهتزهون من زئير الأسود التى ملئت أرجاء الملعب، بل أظهروا الرعب وبثوا الخوف فى نفوس الخصم وجماهيره بكل شجاعة وجسارة.
 
لم يكن الفوز العظيم والمستحق الذى حققه منتخب مصر، فقط على منتخب الكاميرون، وإنما على الحكم الجامبى بكارى جاساما الغير أمين على مهنته بمحاولاته الفجة هز ثقة المصريين فى أنفسهم داخل وخارج الملعب بإرهابهم بقرارات ليست منطقية لاستفزازهم وللأسف وقع المدير الفنى كارلوس كيروش ضحية تلك الاستفزازات ويتعرض للطرد ليغيب عن قيادة الفراعنة فى النهائى أمام السنغال ويشاهد اللقاء من المدرجات، وكذا أنذر وائل جمعة مدير المنتخب، وأيضا تسبب فى غياب عمر كمال عبد الواحد عن النهائى بمنحه الإنذار الثانى.
 
الشكر كل الشكر للاعبين.. لهم جميعا التحية فردا فردا ، من شارك ومن لم يشارك ، ومعهم الجهاز الفنى بقيادة كارلوش وجميع معاونيه المصريين والأجانب والإدرايين وعمال المهمات، لم يدخر أحدا منهم قطرة عرق واحدة فى عمله .. الكل تفانى من أجل رفعة أسم مصر وكان لهم الجزاء بالحب والتقدير من جموع المصريين وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى كان أول المهنئين عقب الفوز الكبير.
 
لا يبقى فى الأخير سوى تقديم كل الدعم للمهاجم محمد شريف الذى أستبدله كيروش بعد دقائق من مشاركته بديلا، فهذا لا ينتقص منه أبدا كلاعب مهم ومهاجم قدير، وربما يكون السبب وجهة نظر فنية فضلها المدير الفنى من أجل المصلحة دون قصد إحراج شريف أو التقليل منه.
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة

بروتوكول تكتيكى مصرى لصيد الأسود

الخميس، 03 فبراير 2022 12:00 ص

منتخب مصر والرهان!

الأحد، 30 يناير 2022 01:12 ص

منتخب مصر.. فرحة لا تتوقف

السبت، 29 يناير 2022 02:31 ص

منتخب مصر الحقيقى

الخميس، 27 يناير 2022 12:39 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة