عملية إنقاذ الطفل ريان مستمرة.. السلطات المغربية تستقدم أنابيب أكبر من الموجودة.. انهيارات جزئية في مكان عمليات الحفر.. وتجهيز مروحية لنقل الطفل إلى المستشفى.. ومسؤول عن عمليات الحفر: 3 أمتار تفصل فرق الإنقاذ

الجمعة، 04 فبراير 2022 10:30 م
عملية إنقاذ الطفل ريان مستمرة.. السلطات المغربية تستقدم أنابيب أكبر من الموجودة.. انهيارات جزئية في مكان عمليات الحفر.. وتجهيز مروحية لنقل الطفل إلى المستشفى.. ومسؤول عن عمليات الحفر: 3 أمتار تفصل فرق الإنقاذ الطفل ريان
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل السلطات المغربية جهودها من أجل انقاذ الطفل ريان، رغم الصعوبات التى تواجه هذه العملية، حيث ذكرت قناة العربية، أن هناك انهيارات جزئية في مكان عمليات الحفر لإنقاذ الطفل المغربي ريان، وأفادت القناة، أن عملية إنقاذ الطفل ريان تدخل مراحلها الأخيرة مع دخول الليل في المغرب.
 
وأكد إعلام مغربي، أن عملية إنقاذ الطفل ريان مستمرة ولا صحة لمقطع الفيديو المتداول بشأن إخراجه من البئر، واستخدمت السلطات المغربية أنابيب أكبر من الموجودة في موقع سقوط ريان بالبئر.
 
من جانبه قال المسؤول عن عمليات الحفر بالمغرب، إن الفريق المختص سيباشر عمليات الحفر فور إزاحة الأتربة لإخراج الطفل ريان، متابعا: طائرة هليكوبتر جاهزة لنقل الطفل ريان فور إنقاذه.
 
وأضاف المسؤول عن عمليات الحفر لسكاي نيوز عربية، أن وزارة الصحة المغربية وفرت جميع الإمكانيات لنقل الطفل ريان لتلقي العلاج، موضحا أن الطفل ريان على قيد الحياة.
 
ولفت المسؤول عن عمليات الحفر، إلى أن هناك 3 أمتار تفصل فرق الإنقاذ عن الطفل ريان، موضحا أن هناك انهيارات جزئية في التربة عرقلت عمليات الحفر لإنقاذ الطفل ريان.
 
وأفاد مراسل العربية، أنه تم تجهيز مروحية لنقل الطفل ريان إلى المستشفى فور خروجه من البئر، وأشار مراسل العربية، إلى أن الطفل ريان لا يزال يتحرك داخل البئر ولكن حركته ضعيفة، مضيفا أنه لا جدول زمنيا لإخراج الطفل ريان من البئر وفرق الإنقاذ تضع سلامته كأولوية. 
 
وذكر مراسل العربية، أن الصور المتداولة للطفل ريان داخل البئر تم التقاطها قبل 3 أيام، وتجرى عملية الحفر اليدوي الأفقي في منطقة تقع تحت تواجد الطفل ريان.
 
وبدأت فرق الإنقاذ، فى عملية الحفر اليدوي الأفقي للوصول للطفل ريان، ومن المقر أن تكون عملية الحفر اليدوي الأفقي لـ 3 أمتار، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.
 
وتتواصل جهود إنقاذ الطفل ريان المغربي البالغ من العمر (5 سنوات)، والعالق في بئر بعمق 32 مترا منذ ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بمنطقة تمروت في إقليم شفشاون شمالي المغرب.
 
وقالت وسائل إعلام مغربية، إن أعمال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذى سقط فى بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين.
 
فيما كشف موفد القناة الثانية المغربية، عن أن الوضع الصحي للطفل ريان غير واضح، حسب ما كشفه مجموعة من المسؤولينن، مشيراً أن عمليات الانقاذ متواصلة وتدخل مراحلها الأخيرة.
 
وأفاد عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، في تصريح صحفي، بأن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة.
 
وأشار الثمرانى، إلى أن الطفل ريان لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه داخل مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن "أمل بقاء الطفل ريان على قيد الحياة يظل قائما".
 
ولم يؤكد المصدر الرسمي ما إذا كان الطفل ريان يتنفس؛ لكنه شدد على أن فرقا طبية ترافق وضعه الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة