وفد من قطاع السياحة يزور قرية الفواخير لدراسة الفرص الاستثمارية

الخميس، 03 فبراير 2022 10:54 ص
وفد من قطاع السياحة يزور قرية الفواخير لدراسة الفرص الاستثمارية زيارة الوفد لقرية الفواخير
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وفدا استثماريا بقطاع السياحة، بحضور الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وبحضور رئيس مجلس إدارة غرفة المنشأت والمطاعم السياحية، ورئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية، وعدد من مديري تطوير وفروع العاملين بمجال المطاعم. 
 
واستهلت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لقائها بمرافقة الحضور في جولة تفقدية بقرية "الفواخير"، للتعرف على الأنشطة التي توجد بها والخدمات التي تقدمها للتعرف على مهنة "صناعة الفخار"، ومشاهدة الحرفيين أثناء عملهم، لإنتاج المشغولات الخزفية من الفخار، وعرض منتجاتهم وأعمالهم اليدوية.
 
 كما تم رؤية عرضا توضيحيا تحت عنوان (فرص استثمارية في قرية الفواخير)، لأهم المشروعات التي تم تطويرها تحت رعاية القيادة السياسية بالمنطقة الجنوبية، ومنها مشروعات (عين الحياة ومتحف الحضارات ومشروع جوهرة الفسطاط ومسار العائلة المقدسة وحدائق تلال الفسطاط وقرية الفواخير وغيرها).
 
و شمل العرض، التعريف بالقرية من الناحية الإنشائية، وما تحتويه من فواخير، إلى جانب المبنى الإداري مع عرض مقترح وتصور لتطوير القرية لتتماشى مع تعزيز الفرص الاستثمارية بها، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحماية الحرف التراثية من الاندثار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة