الجرامافون فى معرض الكتاب.. صوت القاهرة تحيى زمن الفن الجميل

الخميس، 03 فبراير 2022 08:00 ص
الجرامافون فى معرض الكتاب.. صوت القاهرة تحيى زمن الفن الجميل الجرامافون فى معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك شركة "‏صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات"، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثالثة والخمسين، وتمثلت مشاركة الشركة فى دورة هذا العام محاولة إحياء التراث من خلال طرح جهاز الجرامافون بعد طرحه للبيع بالمعرض، ليظهر أمام الأضواء من جديد.
 
تسعى الشركة لإحياء زمن الفن الجميل لظهور الأغانى التراثية القديمة لإعادة السمع للمستمع المصرى والحفاظ على قوة مصر الناعمة الحقيقية وتراثها الأصيل ليبقى ميراثا للأجيال القادمة، وتعرض الشركة فى المعرض خلال الدورة الحالية بخصومات تصل إلى حوالى 25%، حيث كان سعره 11160 جنيها، ووصل إلى سعر 8500 جنيه.
 
وتم طرحه فى شكل جديد أقرب إلى الشكل الكلاسيكى المتعارف عليه، ليحمل أجمل الذكريات لعشاق زمن الفن الجميل، الذين اعتادوا الاستماع إلى الموسيقى من خلاله عبر أسطوانات "بيك آب".
يحمل الجرامافون، العديد من الذكريات لكبار السن وهواة وعشاق الموسيقى، والذى يحيى فى الذاكرة المشهد الكلاسيكى القديم فى أفلام الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى، وهذا من خلال احتوائه على القمع وإبرة وذراع ومقبض دوار متصل به أسطوانة، يخرج منه صوت يطرب الروح، وهذا بعدما تم طرحه للبيع فى معرض الكتاب من خلال شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.
 
الجرامافون (1)
الجرامافون 

الجرامافون (2)
الجرامافون 

الجرامافون (3)
الجرامافون 

الجرامافون (4)
الجرامافون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة