وأضاف زيمور - بحسب قناة "آر تي إل" الفرنسية - " أتفهم المشاعر تجاه السكان الأوكرانيين ولكن ليس من الجيد انتزاع هؤلاء الناس من بلادهم وزعزعة استقرار فرنسا التي تغمرها الهجرة بالفعل".

وتابع " ينبغي على فرنسا مساعدة بولندا لاستقبال جميع اللاجئين القادمين من جارتها أوكرانيا"، مقترحا على الاتحاد الأوروبى رفع العقوبات المفروضة على بولندا بسبب عدم استقلال نظامها القضائي.

ووفقا للمفوض الأوروبي المسؤول عن إدارة الأزمات يانيز ليناركيتش فإن أكثر من 7 ملايين شخص يمكن أن يتشردوا بسبب الصراع في أوكرانيا.

وأشارت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية إلى أن الأسبوع المقبل سيكون حاسما على خلفية الحرب في أوكرانيا، ويتحتم على جميع المرشحين تقديم التوقيعات الـ 500 اللازمة للترشح في موعد أقصاه يوم الجمعة القادمة، كما يتحتم على الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون إعلان ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأسبوع الجاري إذا كان يريد أن يكون جزءًا من القائمة الرسمية للمرشحين التي ستنشر في 7 مارس المقبل.

ونوهت الصحيفة بأن ماكرون لا يزال يتصدر استطلاعات الرأي لنوايا التصويت، وتأتي مارين لوبان في صدارة اليمين المتطرف، بينما يتقاسم كل من فاليرى بيكرس و إريك زيمور المركز الثالث.