باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..انطلاق الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث أزمة أوكرانيا.. "الدفاع الروسية" تعلن سيطرتها الكاملة على أجواء أوكرانيا.. وتعليق التعبئة العامة فى جمهورية دونيتسك

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..انطلاق الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث أزمة أوكرانيا.. "الدفاع الروسية" تعلن سيطرتها الكاملة على أجواء أوكرانيا.. وتعليق التعبئة العامة فى جمهورية دونيتسك
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الاتحاد الأوروبى: الأزمة الأوكرانية قد تؤدى لنزوح 7 ملايين مواطن

أكد يانيس ليناريتش مفوض الاتحاد الأوروبى لشئون إدارة الأزمات، ضرورة استعداد الاتحاد الأوروبى لأزمة إنسانية "ذات أبعاد تاريخية" فى أوكرانيا يمكن أن تؤدى إلى نزوح أكثر من سبعة ملايين مواطن داخل البلاد.
 

الاتحاد الأوروبى ـ صورة أرشيفية

ارتفاع عدد منكوبى ألفيضانات فى ماليزيا إلى 19 ألفا و626 شخصا

ارتفع عدد منكوبى ألفيضانات فى ولايتى كالنتان وترنغانو بماليزيا، المنقولين إلى مراكز الإيواء المؤقتة إلى 19 ألفا و626 شخصًا.

فيضانات ـ صورة أرشيفية

واشنطن بوست: أزمة أوكرانيا تدخل مرحلة أكثر خطورة بإعلان بوتين تأهب قوات الردع النووي

الت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وضع قوات الردع الروسى فى حالة تأهب ينقل أزمة أوكرانيا إلى مرحلة أكثر تقلبا، ويشعل احتمالية لسوء تقدير قاتل فى الوقت الزيد تزيد فيه حملة العقوبات الاقتصادية الصادرة من الغرب فرص أن بوتين ربما يرى بقائه وبقاء الدولة الروسية على فى خطر.

بوتين

صحيفة مكسيكية تكشف عدد الأسلحة النووية التى تمتلكها روسيا

أثار القرار الذى أصدره الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بوضع "قوة الردع" فى الجيش الروسى فى حالة تأهب، وهو يمكن أن يشمل عنصرا نوويا فى حالة تأهب، توترا كبيرا، وهو الامر الذى اعتبره الغرب تهديدا ويرفع التوتر إلى مستويات غير مسبوقة.

بوتين ـ زيلنيسكى ـ الحرب

سول تحث بيونج يانج على الالتزام بوقف اختيارى للتجارب النووية والصواريخ الباليستية

حثت كوريا الجنوبية، نظيرتها الشمالية على الالتزام بتعهدها مع المجتمع الدولى حول الوقف الاختيارى الذى فرضته على نفسها والذى علقت بموجبه التجارب النووية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية

دينيس بوشيلين: تعليق التعبئة العامة فى جمهورية دونيتسك

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين اليوم الاثنين، إن التعبئة العامة فى الجمهورية قد تم تعليقها.

الحرب الروسية الأوكرانية
 

"الدفاع الروسية" تعلن سيطرتها الكاملة على أجواء أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن سيطرتها الكاملة على أجواء أوكرانيا، موضحة أنه تم السيطرة على مدينتى بيرديانسك وإنرغودار غرب أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

الحرب الروسية الاوكرانية

انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الأزمة الأوكرانية

انطلقت اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع غير العادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة الكويت، وبحضور السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية، لبحث تطورات الأوضاع الجارية في أوكرانيا.

الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية

إصابات بالاختناق واعتقال 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فى الخليل

أصيب، اليوم الاثنين، عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال فى بلدة بيت امر عقب اعتقال الاحتلال لأسيرين محررين، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر من مدينة الخليل.

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

العراق: "جنايات الرصافة" تؤجل محاكمة المتهم بقتل هشام الهاشمى لمنتصف مايو

قررت محكمة جنايات الرصافة فى العراق اليوم الاثنين، تأجيل موعد محاكمة المتهم بقتل الباحث الأمنى البارز هشام الهاشمى إلى منتصف مايو المقبل.

هشام الهاشمى

وفاة أبو زيد دوردة أبرز معاونى القذافى وآخر رئيس للاستخبارات الخارجية الليبية

أعلنت وسائل إعلام ليبية، صباح اليوم الاثنين، عن وفاة رئيس جهاز الأمن الخارجي ”الاستخبارات الخارجية“ في نظام العقيد معمر القذافي، أبو زيد عمر دوردة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 77 عاماً.

أبو زيد عمر دوردة

طقس الخليج.. رياح بالسعودية بارد بالكويت ومعتدل فى الإمارات والبحرين

العالم هذا الصباح.. الحرب الروسية الأوكرانية تدخل يومها الخامس بآلاف القتلى والمصابين.. والأوكرانيون يفرون لدول الجوار.. زلزال بقوة 5.8 درجات على مقياس ريختر يضرب تشيلي.. السعودية تؤكد التزامها باتفاق "أوبك+"

اليوم الـ5 للحرب الروسية الأوكرانية.. آلاف القتلى والمصابين.. أوروبا تغلق أجواءها فى وجه طائرات موسكو وتفتح أبوابها للاجئين الأوكرانيين.. جوجل يعلق خدمة الخرائط.. وأسعار النيكل والألومنيوم ترتفع والروبل ينهار

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة