لجان رصد المتغيرات المكانية بالشرقية تزيل تعديات بالبناء على الأراضى الزراعية

الأحد، 27 فبراير 2022 11:54 ص
لجان رصد المتغيرات المكانية بالشرقية تزيل تعديات بالبناء على الأراضى الزراعية إزالة البناء المخالف
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على استمرار أعمال اللجان الدورية المكلفة بملف التعديات على الأراضى الزراعية لمتابعة ورصد أى محاولة للبناء بدون ترخيص وإعداد تقرير دورى عن موقف التعديات بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة التعديات بالاستيلاء على أراضى الدولة.

أوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالتنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، تنفذ الإزالة الفورية لأى مخالفات بناء يتم رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر إبراهيم العايدى والقسم الهندسى ومدير الإدارة الزراعية ومدير حماية الأراضى  بالوحدة المحلية بتنفيذ إزالة فى المهد لقواعد مسلحة مقامة بالمخالفة على الأراضى الزراعية بعزبة الشرقاوى على مساحة 40 مترا، وتمت الإزالة كليا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، كما قامت الوحدة المحلية بالعدلية والقسم الهندسى بالوحدة بتنفيذ إزالة لشدة خشبية لسقف الدور الثانى علوى بعزبة عرب الرملية على مساحة  80 مترا، وتم إزالة الشدة كليا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الإزالات والوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة أعمدة حديدية مجهزة لإقامة ملعب على الأرض الزراعية بدون ترخيص، كما تمكنت الحملة من إزالة مبانى بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 175 مترا، وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

فى سياق متصل ، استمرار أعمال الموجه الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتى أسفرت عن تنفيذ إزالة 52 حالة تعدى بالبناء المخالف على مساحة 3 آلاف و782 متر مبانى و5 أفدنة و17 قيراطا بنطاق المحافظة.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 19 وأسفرت عن إزالة 38 حالة تعد بمساحة 3 آلاف و782 متر مبانى و14 حالة تعد بمساحة 5 أفدنة و17 قيراطا بمراكز ( كفر صقر  - بلبيس - فاقوس- الإبراهيمية - الزقازيق - ههيا - منيا القمح - أولاد صقر ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة