لاعبة تنس أوكرانية تروى قصة هروبها وشقيقتها من نار الحرب الروسية.. فيديو

الأحد، 27 فبراير 2022 02:38 م
لاعبة تنس أوكرانية تروى قصة هروبها وشقيقتها من نار الحرب الروسية.. فيديو لاعبة التنس الأوكرانية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت ديانا ياستريمسكا، لاعبه التنس الأوكرانية المصنفة دوليًا، قصة هروبها من بلدها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ونشرت ديانا ياستريمسكا عدداً من الفيديوهات عبر حسابها على موقع "إنستجرام" تظهر فيها وشقيقتها الصغرى إيفانا وهما يسارعان هربًا من البلد بعد الحرب التي طالتها، وكتبت ديانا، على البوست الذى شاركته مع متابعيها: "بعد قضاء ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض قبل أن نتمكن من مغادرة أوكرانيا".

وأضافت، "اتخذ والدى قراراً بإخراجي أنا وأختي الصغيرة من أوكرانيا بأى ثمن، أبى وأمى نحن نحبكم كثيرًا، اعتنوا بانفسكم، أحبك يا بلدى، الأوكرانيين يعتنون بك"، جدير بالذكر أن "ياستريمسكا" مصنفة رقم 120 على العالم.

لاعبة كرة التنس الأوكرانية
لاعبة كرة التنس الأوكرانية

ومؤخرا، نجح ثلاثة لاعبي كرة قدم برازيليين يلعبون في فريق دنيبرو الأوكراني، في الفرار من أوكرانيا في ظل تصاعد العمليات القتالية في البلاد بينها وبين روسيا.

وفقا لموقع وكالة "رويترز"، أخبر اللاعبون الثلاثة وهم جابرييل بوسنايلو وبيل وفيليبي بيريس، ذويهم ومتابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمكنهم من الفرار من أوكرانيا وعبور الحدود نحو رومانيا، مؤكدين أنهم حاليا في أمان.

وأفاد بيل في رسالة عبر إنستجرام بعد وصولهم إلى رومانيا، أنهم عبروا الحدود بعد يومين من الرعب والتوتر الشديد، وأنه وزميليه الآن في طريقهم إلى البرازيل.

وأوضح اللاعب البالغ عمره 22 عاما، إنه استقل الحافلة للوصول إلى الحدود مع رومانيا، قبل أن يعبر على قدميه، فيما كتب اللاعب فيليبي بيريس: "الآن يجب علينا مساعدة الموجودين في أوكرانيا، هم يحتاجون حقا لمساعدتنا ودعمنا".

يشار إلى أن هذا الثلاثي ضمن مجموعة من البرازيليين نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين المساعدة للفرار من أوكرانيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، فيما طلبت الحكومة البرازيلية من نحو 500 برازيلي في أوكرانيا البقاء على تواصل بالسفارة، وفقا لموقع " سبوتنيك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة