"لإرباك العدو".. شركة أوكرانية تستبدل لافتات الطرق بعبارات مهينة لقوات روسيا

الأحد، 27 فبراير 2022 05:04 م
"لإرباك العدو".. شركة أوكرانية تستبدل لافتات الطرق بعبارات مهينة لقوات روسيا لافتة كتب عليها دعونا نساعدهم للوصول مباشرة إلى الجحيم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن إحدى شركات لافتات الطرق الأوكرانية لجأت إلى حيلة لخداع القوات الروسية لتأخير وصولها إلى أهدافها و"مساعدتها على الوصول مباشرة إلى الجحيم" عن طريق إزالة التوجيهات ولافتات الطريق في جميع أنحاء البلاد.

وقالت شركة أوكرافتودور، المسئولة عن بناء الطرق وصيانتها ، إنها كانت تزيل لافتات الطرق وستستبدلها برسائل تقول "اذهب *** نفسك فى روسيا" بينما تهاجم القوات عدة مدن في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت في منشور على فيسبوك "العدو لديه اتصالات رديئة ولا يمكنه التنقل في التضاريس." "دعونا نساعدهم للوصول مباشرة إلى الجحيم."

ونشرت الشركة صورة معدلة لإشارة طريق قياسية تم فيها استبدال الاتجاهات إلى المدن المجاورة بألفاظ نابية. وأيدت وزارة الدفاع الأوكرانية هذه الخطوة ودعت المدنيين إلى إزالة أي لافتات قد تساعد القوات الروسية.

وجاء في تغريدة على تويتر: "لإرباك العدو الذي يتحرك بشكل غير قانوني في أوكرانيا ، ندعو [الناس] إلى إزالة اللافتات التي تحمل أرقامًا وأسماء الشوارع / المدن / القرى في مناطقهم".

وأضاف "دعونا نفعل كل ما في وسعنا لتخليص أوكرانيا من المحتل الروسي في أقرب وقت ممكن."

واستمر القتال يوم الأحد مع دخول الحرب يومها الرابع ، مع دخول القوات الروسية مدينة خاركيف الرئيسية - ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

واندلع قتال في الشوارع في المدينة وضغطت القوات الروسية بشكل متزايد على الموانئ الاستراتيجية في جنوب البلاد في أعقاب موجة من الهجمات على المطارات ومنشآت الوقود في أماكن أخرى ، والتي بدا أنها تمثل مرحلة جديدة من الغزو الروسي.

بعد مكاسبها على الأرض ، أرسلت روسيا وفداً إلى بيلاروسيا لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا ، بحسب الكرملين.

قال الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي ، يوم الأحد ، إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات سلام مع روسيا ، لكنه رفض في البداية العرض بعقدها في بيلاروسيا ، ووصفها بأنها نقطة انطلاق للغزو. وتراجع ووافق على إجرائها هناك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة