لميس الحديدي عن حرب روسيا وأوكرانيا: التداعيات الاقتصادية ستؤثر علينا جميعا

السبت، 26 فبراير 2022 10:17 م
لميس الحديدي عن حرب روسيا وأوكرانيا: التداعيات الاقتصادية ستؤثر علينا جميعا الإعلامية لميس الحديدى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية لميس الحديدي: إننا نعيش حاليا "أسبوع الحرب"، حيث نعيش اليوم الثالث للحرب الروسية الأوكرانية، والعالم يترقب كل التطورات، وإلى أين ستذهب الأمور، متابعه: "قرابة 150 ألف نازح حتى الآن من أوكرانيا للدول المجاورة".

 

أضافت لميس الحديدي، في برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON، أن هناك تساؤلات عديدة تبقى بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، قائلة: "هل ستكون الحرب محدودة؟ هل ستتوسع  مواجهات روسيا لتصل للناتو؟ هل يطاح بحكومة كييف؟ هل تؤثر العقوبات على روسيا؟ وهل تبقى أوكرانيا وحيدة؟".

 

وتابعت مقدمة البرنامج: "التداعيات من العملية العسكرية الروسية  سيتأثر بها العالم أجمع اقتصاديا، والحكومة المصرية عقدت اجتماعا نهاية الأسبوع الفائت، لبحث تأثيرات العملية العسكرية   على الاقتصاد المصري، لاسيما وأننا جزء من العالم حيث   نتحدث عن تأثيرات واضحة على أسعار السلع وتكاليف الشحن والغاز والسياحة الأوكرانية وغيرها من الملفات ذات الصلة".

 

وشددت لميس الحديدي، أن العملية العسكرية الروسية لها سببين أولهما، محاولة رسم موازين القوى بين روسيا والغرب، والسبب الثاني  هو سبب اقتصادي وهو الصراع على ملف الطاقة، حيث إن الرئيس الروسي يرغب في أن يستغل فيما يستشعر أنه ضعف غربي، على ما يبدو، حيث يسعى لإعادة التموضع الروسي بعد  انسحابات غربية من ملفات عدة في طليعتها أفغانستان، بالإضافة لضعف النظم الغربية في التعامل مع جائحة كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة