رئيسة مركز الحريات المدنية بأوكرانيا: زيلينسكى رفض عرضا أمريكيا لمغادرة كييف

السبت، 26 فبراير 2022 01:14 م
رئيسة مركز الحريات المدنية بأوكرانيا: زيلينسكى رفض عرضا أمريكيا لمغادرة كييف زيلينسكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أولكساندرا ماتفيتشوك، رئيسة مركز الحريات المدنية فى أوكرانيا، أن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، رفض عرضًا من الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدته شخصيا فى مغادرة العاصمة كييف، مشيرة إلى أنه الآن لم يعد ممثلا كوميديا بل أصبح مقاتلا.

وكتبت أولكساندرا ماتفيتشوك، عبر حسابها على موقع "تويتر": "عرض الأمريكيون مساعدة زيلينسكى فى الإخلاء من كييف له شخصيا، لكنه رفض"، وأضافت أولكساندرا: "ربما يكون لدينا 100500 دعوى ضد زيلينسكى فى وقت السلم، لكن أفعاله الآن تستحق الاحترام، لم يعد ممثلا كوميديا، إنه الآن مقاتلا".

أولكساندرا ماتفيتشوك
تغريده أولكساندرا ماتفيتشوك

وكان الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، قال فى وقت سابق، اليوم السبت، خلال كلمة له: "لقد قاومنا ونجحت فى صد هجمات العدو، لكن القتال مستمر فى العديد من المدن والمناطق، لكننا نعلم أننا ندافع عن البلد والأرض ومستقبل الأطفال".

وأضاف زيلينسكى: "تخضع كييف والمدن الرئيسية حول العاصمة لسيطرة جيشنا، المحتلون أرادوا سد مركز دولتنا ووضع دمنا هنا، كما حصل فى دونيتسك. لقد كسرنا خطتهم".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأوكرانية فى بيان، إنه "تم إيقاف ما يصل إلى سبع مجموعات تكتيكية للعدو فى اتجاه بوليسيا فى مناطق بوروديانكا، بوشى، فيشهورود.. فقد الغزاة الروس جزئيًا قدرتهم القتالية ويحاولون إعادة تجميع صفوفهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة