الحب فى زمن العدوى.. لورا كيبنس تصف تأثيرات وباء كورونا على مسارات العاطفة

السبت، 26 فبراير 2022 09:00 ص
الحب فى زمن العدوى.. لورا كيبنس تصف تأثيرات وباء كورونا على مسارات العاطفة غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا في الولايات المتحدة الأمريكية كتاب الحب في زمن العدوى والذى يتناول فيروس كورونا، وقد جاء الكتاب ضمن قائمة نيويورك تايمز للكتب الصادرة حديثًا والتى ينتظر أن تنضم إلى قائمة الأكثر مبيعًا في أمريكا، وفي هذا الكتاب تسأل لورا كيبينيس مؤلفة كتاب "ضد الحب": ما الذي تفعله الحياة في الأوقات العصيبة وهل تؤثر هذه الأوقات على قدرتنا على حب بعضنا البعض والعالم؟

وتستعرض تأثيرات الوباء فتقول إن فيروس كورونا أنتج تصنيفات جديدة للحب والألفة والضعف، هل ستستمر الحياة بعد ذلك كما كانت من قبل، وهل يؤثر فيروس كورونا فى الثقافة العالمية تأثير نقص المناعة البشرية، الذى أعاد تشكيل الوعى بالجنس والحب حتى بعد أن هزم علم الطب الإيدز نفسه؟ هل سينتهى الأمر بكورونا إلى جعلنا أكثر تحفظًا في العلاقات كما يعتقد البعض أن فيروس نقص المناعة البشرية فعل ذلك هل سيجعلنا نهرب إلى الصوامع العاطفية أو الشرانق المزدوجة؟

وتؤكد الكاتبة أن كورونا وضع مرآة لعلاقاتنا الخاصة ففي كتاب Love in the Time of Contagion ، تنسج Laura Kipnis غالبًا بمرح تجاربها الخاصة "المتناقضة" فيما يتعلق بالإغلاق جنبًا إلى جنب مع تجارب الآخرين وتضعها على خلفية أكبر: سياسات الفيروس ، والتفاوتات الاقتصادية ، وتأثيراته على العلاقات بين الجنسين ، والتصدعات المؤسسية المستمرة التي أثارتها قضايا مثل Black Lives Matter .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة