اليوم.. دينا عبد الكريم تناقش مهنة الـ HR فى "شغل عالي"

الجمعة، 25 فبراير 2022 08:00 ص
اليوم.. دينا عبد الكريم تناقش مهنة الـ HR فى "شغل عالي" دينا عبد الكريم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش برنامج شغل عالى، المذاع على قناة سى بى سى، والذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، اليوم، الجمعة، مهنة التنمية البشرية،" HR".

وفى وقت سابق قالت الإعلامية دينا عبد الكريم، إن أي مؤسسة تريد النجاح، يجب أن يكون متوافر بها "قائد ومدير"، لأنهما يكملا بعضهما البعض في العمل، مردفه: "فقدان الإدارة خطر، وفقدان القيادة خطر أيضا، وكل قائد جيد يتمتع بمهارات إدارية، وكذلك كل مدير جيد لديه من الخبرات القيادية تؤهله للإدارة السليمة".

وشرحت الإعلامية دينا عبد الكريم، في برنامجها "شغل عالي"، المذاع عبر قناة cbc، الفوارق بين القائد والمدير، قائلا: "المدير الكويس يعرف يدعم ويتواصل ويحط دافع وينمى الانتماء، وهناك فرق بين القائد والمدير، أولها أن القائد دائما يكون لديه رؤية، أما المدير فينفذ هذه الرؤية في العمل، والقائد يكون لديه القدرة على الإقناع أما المدير فيكون حاسم ويريد العمل باستمرار".

وتابعت الإعلامية دينا عبد الكريم: "القائد يغامر دائما، أما المدير يحول المخاطر لخطة عمل.. القائد مشجع للنقاش، أما المدير يعرف يقول للناس اعمل كذا وكذا في الشغل.. القائد مشهور بأنه شخص لديه القدرة على التحدي، أما المدير يسير مع التيار دائما.. القائد يحفظ والمدير يديك دعم إنك تعمل كده.. والقائد عنده الجرأة لكسر القواعد.. والمدير يحافظ عليها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة