"الصحة" تقترب من تطعيم مليون مواطن بالجرعة التنشيطية الثالثة.. انخفاض أعداد مرضى العزل المنزلى بنسبة 41.9%.. وحسام عبد الغفار: قريبا تصنيع موديرنا واسترازينيكا محليا.. وانخفاض نسب الإشغال بالمستشفيات

الخميس، 24 فبراير 2022 09:00 ص
"الصحة" تقترب من تطعيم مليون مواطن بالجرعة التنشيطية الثالثة.. انخفاض أعداد مرضى العزل المنزلى بنسبة 41.9%.. وحسام عبد الغفار: قريبا تصنيع موديرنا واسترازينيكا محليا.. وانخفاض نسب الإشغال بالمستشفيات الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن عدد الحاصلين على الجرعة الأولي من لقاح كورونا بلغ 39 مليون و170 ألف و423 مواطن بينما بلغ عدد الحاصلين على الجرعة الثانية 29 مليون و611 و562 مواطن.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريح لليوم السابع أن اجمالي الذين حصلوا على الجرعة التنشيطية الثالثة 959 ألف و281 مواطن حتى الآن مؤكدا أن التطعيمات متوفرة للتطعيم محليا أو بغرض السفر للخارج بالمجان مؤكدا أنه من المبكر الحديث عن توفير التطعيمات بالصيدليات مثل لقاح الأنفلونزا.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن إجمالي الجرعات التي تم تصنيعها من لقاح كورونا المصري الصينى بلغت حوالي 31 مليون جرعة حتى الآن مشيرا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة منه إلى المراكز الخاصة بالتطعيمات مؤكدا أنه بنفس جودة المستورد.
 
وأضاف حسام عبد الغفار أن مصر تمتلك قدرات تمكنها من تقديم جرعات تعزيزية من اللقاح مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية اختارت مصر من إفريقيا لتكون مركزا لتصنيع اللقاحات بأحدث التكنولوجيا وتابع: مصر لديها بنية تحتية وتشريعية قوية تمكنها من تصنيع اللقاحات، وتتميز بعدد كبير من العلماء، وإمكانية كبيرة في نقل اللقاحات إلى الدول الأخرى بفضل البنية التحتية التي استطاعت إنشاءها في الوقت السابق.
 
وأوضح حسام عبد الغفار، أن مصر سوف تتمكن من تصنيع نوعين من اللقاح هما استرازينكا وموديرنا باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن القاهرة تسير بشكل قوى في مجال البحث العالمي.
 
واستطرد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن أعداد الإصابات بكورونا تشهد حالة من الثبات وهذا مؤشر جيد، كما أن الحالات الحرجة تنخفض كل يوم عن الآخر، وهناك سعة في المستشفيات، موضحا أن مصر ما زالت في الموجة الخامسة.
 
وقال: هناك انخفاض نسبب الإشغال بالمستشفيات لمرضى فيروس كورونا خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 فبراير الجاري، مقارنة بـ الفترة من 1 إلى 10 فبراير، فضلاً عن انخفاض أعداد مرضى العزل المنزلى بنسبة 41.9% في ذات الفترة مؤكداً توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى بجميع المستشفيات.
 
وأوضح إتاحة إمكانية تلقى المواطنين الجرعات الثانية والتنشيطية من لقاح فيروس كورونا خلال شهرين من تلقى الرسالة النصية الخاصة بتحديد الموعد، فضلاً عن إمكانية تغيير مكان تلقى الجرعة التنشيطية حال الرغبة من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة وطلب التغيير.
 
وأكد استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعى المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفوري لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، مشيراً إلى اختصار خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاحات، تيسيراً على المواطنين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة