خبير: يجب اقتناء أجهزة تقوية شبكات الهاتف من أماكن موثوقة للحماية من مخاطرها

الأربعاء، 23 فبراير 2022 01:00 ص
خبير: يجب اقتناء أجهزة تقوية شبكات الهاتف من أماكن موثوقة للحماية من مخاطرها أجهزة تقوية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصح الدكتور محمد العزب، رئيس المنتدى العربي للتنمية التكنولوجية، الحصول على أجهزة تقوية شبكات الهاتف المنزلية، من مصادر موثوقة مثل الشركات الكبيرة، وليس من خلال الأسواق العادية، لأن هناك أجهزة تبث موجات كهرومغناطيسية لها تأثير خطير على الأطفال والكبار.

أضاف محمد العزب، في لقاء عبر زووم، لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أنه يجب وضع أجهزة الشبكات والرواتر، بعيدا عن غرف النوم والأطفال، لأن تأثيرها يظهر على المدى الطويل بمضاعفات للإنسان، ويجب الالتزام بالاحتياطات الآمنة للوقاية من مخاطرها، مردفا: "يجب عدم وضع سماعات الأذن لفترات طويلة، لأنها قد تؤثر على مستخدمها فيما بعد، ويجب اقتناء سماعات جيدة للأذن لاستخدامها".

من جانبه، قال الدكتور محمد فؤاد، أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب - جامعة عين شمس، إن هناك مخاطر لأجهزة تقوية الشبكات على أفراد الأسرة، نتيجة بثها لموجات كهرومغناطيسية خلال تشغليها بالكهرباء، وقد يشعر الناس بالصداع وغيره من الأعراض الأخرى.

وتابع الدكتور محمد فؤاد، في مداخلة عبر زووم، مع الإعلامي عمرو خليل: "تأثير سماعات الأذن على الأطفال تظهر على المدى البعيد، ولكن لها مخاطر عند استخدامها لفترات طويلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة