طوارئ بتعليم بورسعيد.. المحافظ يعقد اجتماعا مع مديرى المدارس وقيادات التعليم

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:59 ص
طوارئ بتعليم بورسعيد.. المحافظ يعقد اجتماعا مع مديرى المدارس وقيادات التعليم جولة المحافظ
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الطوارئ بالملف التعليمي في محافظة بورسعيد، في ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد رصد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لقلة أعداد الطلبة والطالبات داخل المدارس خاصة المرحلة الإعدادية.

وقرر محافظ بورسعيد، عقد لقاء موسع، الثالثة عصراً مع جميع مديري المدارس الإبتدائية والاعدادية والثانوية وكافة القيادات التعليمية، وذلك بالمركز الثقافي الترفيهي بنطاق حي الشرق ببورسعيد.

وأجرى المحافظ، جولة صباحاً على مدرسة الإسلامية الإعدادية بنات بنطاق حي المناخ لمتابعة العملية التعليمية ونسب حضور الطالبات في ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني، والذي وجد حضور ضعيف جداً لليوم الثاني على التوالي خاصة بالصف الثالث الاعدادي.

وسأل محافظ بورسعيد، مديرة مدرسة الإسلامية الإعدادية بنات عن عدد حضور الطالبات، حيث أكدت أنه قد حضر 8 طالبات فقط، وذلك من إجمالي 228 طالبة بالصف الثالث الاعدادي مما أثار استياء المحافظ وقام على الفوز باتخاذ قرار ان تكون درجات أعمال السنة 60% من المجموع وامتحان المادة العلمية 40%.

ووجه المحافظ، الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، باتخاذ هذا القرار على مسئوليته الخاصة لمجابهة هذه الظاهرة من ضعف إقبال وحضور الطلبة والطالبات بالمدارس.
 

المحافظ بأحد الفصول التعليمية
المحافظ بأحد الفصول التعليمية

 

المحافظ داخل احد الفصول التعليمية
المحافظ داخل احد الفصول التعليمية

 

 

المحافظ ووكيل الوزارة للتربية والتعليم
المحافظ ووكيل الوزارة للتربية والتعليم

 

 

لقاء المحافظ بعدد من الطالبات
لقاء المحافظ بعدد من الطالبات

 

محافظ بورسعيد داخل احد المدارس
محافظ بورسعيد داخل احد المدارس

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة