ضبط 58 قطعة سلاح وتنفيذ 51 ألف حكم فى حملات أمنية

الإثنين، 21 فبراير 2022 10:50 ص
ضبط 58 قطعة سلاح وتنفيذ 51 ألف حكم فى حملات أمنية حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 58 قطعة سلاح نارى، 109 قضايا مخدرات وتنفيذ 51238 حكما قضائيا متنوعا.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين ، مقيم بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج) بقيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم قدرته على إلحاق نجله بأحد المعاهد بالقاهرة  -على خلاف الحقيقة وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بعلاقاته ببعض المسؤلين وقدرته على تعيينهم بوظائف فى بعض الجهات الحكومية المختلفة - على خلاف الحقيقة – وتمكن من خلال  ذلك من الإستيلاء على مبلغ مالى منه بزعم قدرته على إلحاق نجله بأحد المعاهد بالقاهرة  ... إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (عدد من المواطنين ، مقيمين بالغربية) بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الطيور مقابل أرباح شهرية متفق عليها إلا أنه قام بالإستيلاء على أموالهم (مبالغ مالية تجاوزت 2,744,000 مليون جنيه)   وتوقف عن سداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بممارسة نشاطاً إحتيالياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم إستثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة الطيور مقابل أرباح شهرية متفق عليها ... مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين وتوقف عن سداد أصل المبالغ المالية وأرباحها المتفق عليها بالمخالفة للقانون .

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

وأكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية وقطاع الأمن العام قيام ( عدد 4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة البحيرة ) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى إرتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب المغافلة مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم .. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب عدد 7 وقائع سرقات بدوائر أقسام شرطة (أول وثان المنتزه بالإسكندرية - أول مدينة نصر بالقاهرة - بنها بالقليوبية)، وأرشدوا عن المسروقات  فتم حبسهم.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط عدد (7596) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (7539) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (57) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (678) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (174) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (882) أرجيلة.

 وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (16767) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات (3822) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(82) مخالفة السير بدون تراخيص، و(5) دراجات نارية مخالفة، و(19) مخالفة شروط التراخيص.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات مقطع فيديو  تم تداوله على إحدى الصفحات الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام".. لأحد الأشخاص يشير إلى أنه أثناء سيره بسيارته بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر بالجيزة شاهد محاولة إحدى الفتيات القفز من إحدى السيارات أثناء سيرها ، فقام بمطاردة السيارة وإيقافها لإشتباهه بتعرض الفتاة لمحاولة خطف ونشره مقطع فيديو يوثق محاولة قفز الفتاة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 18/2/2022 حضر لقسم شرطة أول 6أكتوبر بمديرية أمن الجيزة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة القسم "صاحب الحساب المشار إليه") وقرر بإنه من قام بتصوير مقطع الفيديو المشار إليه وحضر للإبلاغ عن الواقعة عقب علمه بإنتشارها  على عدد من المواقع الإلكترونية والإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعى.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد هوية الفتاة وقائد السيارة (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة ، طالبة – مقيمة بمحافظة الجيزة)

بإستدعائهما ومواجهتهما أقرا بأنهما كان مخطوبين وتم إنهاء خطبتهما ، وأقرا بأن ماجاء بمضمون الفيديو إثر مشادة كلامية لخلافات بينهما ، وأثناء المشادة رفض قائد السيارة نزولها من السيارة قبل إنهاء الخلاف فحاولت النزول بتلك الطريقة لإرغامه على التوقف .. وأفادا بالصلح بينهما وإنهاء الخلافات.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة " له معلومات جنائية " ) بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على إقراضهم قروض حسنة من إحدى المؤسسات الخيرية عبر الإعلان من خلال عدد من القنوات الفضائية وإعلانه عن أرقام هواتف للتواصل من خلالها  على أن يقوم طالب القرض بتحويل مبلغ كرسوم إدارية عبر حوالة بريدية بإسم المتهم ، وأضافت التحريات أن المتهم قام بالنصب على عدد من المواطنين "محددين" والإستيلاء منهم على مبالغ مالية وبمناقشتهم أيدوا ما جاء بالفحص وإتهموا المذكور بالنصب.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بأحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة .. وبحوزته (عدد 3 هواتف محمولة بعدد 4 خطوط – عدد 11 صورة حوالة بريدية مرسلة له - عدد 7 شيك بنكى فارغ من البيانات بإسم ذات المؤسسة الخيرية المشار إليها) بمواجهته أقر بإرتكابه وقائع النصب على المواطنين بذات الأسلوب المنوه عنه والمضبوطات بحوزته لإستخدامها فى تلك الوقائع فتم حبسه.

  وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية - مقيم بالجيزة) بالإستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصه بالعديد من عملاء البنوك وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة، من خلال إيميلات إلكترونيـة إحتيالية ويقوم بالحصول على تلك المنتجات بالتعامل مع مندوبى تــلك المواقع بالطريق العام لعدم الكشف عن شخصيته، حيث يقوم بإستلام تلك المنتجات والبضائع وإعادة بيعها مرة أخرى والتحصل على قيمتها .. كما أضافت التحريات بأن المتهم يقوم بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة أشخاص خارج البلاد من خلال قيامه بإستخدام أكواد وشفرات تمكنه من الإستيلاء على تلك البيانات وإستخدامها عقب ذلك فى إجراء العديد من عمليات الشراء المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه .. وبحوزته (هاتفى محمول- مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى "بفحص الهاتفين تبين إحتوائهما على العديد من الأدلة التى تُشير إلى نشاطه الإجرامى")، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه فتم حبسه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار فى الأدوية المهربة وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عليها من خلال قيامه بإنشاء مجموعة عبر أحد تطبيقات التواصل الإجتماعى للترويج لتلك الأدوية المهربة وبيعها لراغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه.. وبحوزته (166 عبوة لعقاقير ومستحضرات طبية، جميعها مستوردة ومهربه من سداد الرسوم الجمركية المستحقة لخزانة الدولة بالمخالفة للقانون).

بإستدعاء لجنة جمركية من الجهات المعنية المختصة أفادت بأن قيمة الرسوم الجمركية المُستحقة لخزانة الدولة على تلك الأدوية المهربة بمبلغ ( 1,950,000 - مليون وتسعمائة وخمسون ألف جنيه مصرى) ، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه فتم حبسه.

وقام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (10) قضايا إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها (كميات من المواد المخدرة المتنوعة).. بحوزة (13) متهم "لعدد (3) منهم معلومات جنائية، وتنفيذ (7664) حكم قضائى متنوع.

ونجحت شرطة التموين في ضبط (1315) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها ضبط (231 قضية مخابز ودقيق) بمضبوطات بلغت (31,400طن)، وضبط (38 قضية غش غذائى) بمضبوطات بلغت (68,057 طن – 21731 عبوة – 5696 قطعة)، وضبط (20 قضية لحوم ودواجن وأسماك) بمضبوطات بلغت (9,673 طن – 90 عبوة)، وضبط (21 قضية غش غير غذائى) بمضبوطات بلغت (35,644 طن – 6155 عبوة – 6694 قطعة - 39600 متر).

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف بالعثور على جُثة (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة المركز ) وبها جروح طعنية بالجسم تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف ، أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة (ربة منزل ، مقيمة بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة وأصل إقامتها إحدى القرى بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها ، وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة ، نظراً لوجود خلافات بينهما ، وقيامها بالتعدى عليه بسلاح أبيض (سكين) فأحدثت إصابته التى أودت بحياته ، وتم بإرشادها ضبط الأداة المُستخدمة فى إرتكاب الواقعة

و أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط عدد (1) قضية، وفى مجال الأمن العام: ضبط عدد (22) قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (1610) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (145) حكم قضائى متنوع.

ووجهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (3561) قضية متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط (3316) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، فيما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، من ضبط (1315) قضية تموينية متنوعة أبرزها (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، ثروة زراعية).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة