"الكرامة فى العصر الرقمى".. رو خانا يكشف سبل استخدام التكنولوجيا لخدمة الشعوب

الإثنين، 21 فبراير 2022 08:00 ص
"الكرامة فى العصر الرقمى".. رو  خانا يكشف سبل استخدام التكنولوجيا لخدمة الشعوب غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا في الولايات المتحدة كتاب "الكرامة في العصر الرقمى" لعضو الكونجرس التقنى رو خانا وهو الكتاب الذى جاء في قائمة نيويورك تايمز للكتب المنتظرة والتى يتوقع أن تحل في قائمة الكتب الأكثر مبيعا في أمريكا.

في هذا الكتاب يتناول هذا الابن للمهاجرين الهنود بتفاؤل ومثالية الجيل الأمريكي الذي لا يزال يتعجب من الفرص التي أتيحت له، كما يتذكر وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية أنه مرة أو مرتين في "مباراة ساخنة لكرة السلة" سمع صرخة أحدهم "ارجع إلى الهند!" ولكن ما يتذكره خانا أكثر عن طفولته هم الجيران في مقاطعة باكس في بنسلفانيا الذين علموه "أن يعتقد أن الأحلام تستحق السعي وراءها في أمريكا ، بغض النظر عن اسم الفرد أو تراثه".

الكتاب المليء بالأفكار يدور بالأساس حول كيفية تحويل التكنولوجيا الكبيرة من تهديد كبير للحرية إلى محرك حقيقي للديمقراطية حيث كتب: "بدلاً من السماح بشكل سلبي لملكية التكنولوجيا وجحافلهم بقيادة الثورة الرقمية وخدمة الغايات المالية الضيقة قبل الآخرين نحتاج إلى وضعها في خدمة تطلعاتنا الديمقراطية الأوسع، نحن بحاجة إلى توجيه السفينة واتخاذ القرارات ".

ويؤكد رو خانا أن التكنولوجيا هي رمز لعصرنا الذي اتسم بعدم المساواة الفردية ، وحفنة من الفائزين الكبار في القمة ، وعدد كبير من السكان لم تمسسهم ثروات ثورة السيليكون كما يسرد سيلا من الإحصائيات منها أن 90٪ من "نمو فرص العمل الابتكارية" في العقود الأخيرة كانت في خمس مدن أمريكية فقط.

كما يذكر أن معظم الأمريكيين "منفصلون عن توليد الثروة في الاقتصاد الرقمي" على الرغم من تحول صناعاتهم و حياتهم بواسطته".

ويعتبر رو خانا واحدًا من المشرعين الأوسع نطاقاً والأكثر ذكاءً والأكثر تعليماً في الكابيتول هيل، تخرج من جامعة شيكاغو وكلية الحقوق بجامعة ييل ويمثل وادي السيليكون وهو أحد أكثر أعضاء الكونغرس ذكاءً من الناحية التقنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة