5 أرقام من مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال قبل موقعة نصف نهائى أمم أفريقيا

الأربعاء، 02 فبراير 2022 10:41 ص
5 أرقام من مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال قبل موقعة نصف نهائى أمم أفريقيا منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع موقعة كروية مثيرة بين منتخب السنغال ونظيره بوركينا فاسو، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، حيث يدخل المنتخبان كاملا العدد، بعد ظهور نتائج المسحات التى أجراها اللاعبون للتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا.

ويحتضن ملعب "أحمدو أهيدوجو" في العاصمة الكاميرونية ياوندى موقعة السنغال وبوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في المحطة الأخيرة قبل الوصول إلى نهائى بطولة الكان.

وتأهل السنغال إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون، بعد فوز أسود التيرانجا بثلاثة أهداف لهدف على غينيا الاستوائية.

بينما تخطى منتخب بوركينا فاسو نسور تونس بهدف نظيف ضمن منافسات دور ربع النهائي من مسابقة أمم أفريقيا ليصل إلى المربع الذهبي.

واستعرض حساب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، أبرز 5 أرقام من مباراة السنغال وبوركينا فاسو قبل موقعة نصف نهائي أمم أفريقيا:

ستكون هذه المواجهة الثالثة بين بوركينا فاسو والسنغال فى كأس أمم أفريقيا، والأولى فى الأدوار الإقصائية، ولم يخسر أسود التيرانجا فى المواجهتين السابقتين وكانتا فى دور المجموعات "فازت 1 تعادلت 1".

ستخوض بوركينا فاسو الدور نصف النهائى من كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة، ولم تنجح فى تخطى هذا الدور مرتين من 3 محاولات سابقة - تأهلت للنهائى عندما تفوّقت على غانا بركلات الترجيح 3-2 عام 2013.

فازت السنغال فى 5 من آخر 6 مباريات لها بالأدوار الإقصائية فى كأس أمم أفريقيا، وحافظت على نظافة شباكها فى 4 مباريات واستقبلت هدفين فقط - والخسارة الوحيدة فى هذه الأدوار كانت فى نهائى 2019 أمام الجزائر 0-1.

قد تصل السنغال للمباراة النهائية من كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة، حيث لم يخض أي منتخب مباريات نهائية أكثر منها (2) دون أن يحقق اللقب، وقد يصبح أسود التيرانجا أول من يخوضون 3 نهائيات متتالية منذ مصر بين 2006 و2010.

سجل ساديو ماني 7 أهداف من 27 تسديدة بكأس أمم أفريقيا منذ أول مشاركة له في البطولة 2017، بمعدل تحويل التسديدات لأهداف (26%) - فقط النيجيري أوديون ايجالو (5/12 - 42%) يمتلك معدلاً أفضل منه بين كل اللاعبين الذين سجلوا 4 أهداف أو أكثر خلال هذه الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة