بوريس جونسون: صدمة غزو أوكرانيا سيكون لها صدى فى العالم والدبلوماسية ممكنة

السبت، 19 فبراير 2022 03:40 م
بوريس جونسون: صدمة غزو أوكرانيا سيكون لها صدى فى العالم والدبلوماسية ممكنة بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من أن غزو أوكرانيا قد يتسبب في "تدمير دولة ديمقراطية"، مشيرا أن الصدمة ستتردد في جميع أنحاء العالم.

وفي حديثه في مؤتمر ميونيخ للأمن اليوم ، قال رئيس الوزراء إن "الآفاق قاتمة" من روسيا بشأن احتمال حدوث غزو في الأيام المقبلة، وأن العالم لا يمكنه "التقليل من خطورة هذه اللحظة"، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتوجه بوريس إلى القمة السنوية في بافاريا ليوجه نداء لتجنب "إراقة الدماء غير الضرورية" بالوسائل الدبلوماسية إذا تحدث الغرب "بصوت واحد".

في لقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال السيد جونسون: " إذا تم غزو أوكرانيا سنشهد تدمير دولة ديمقراطية، دولة حرة منذ جيل، لها تاريخ فخور بالانتخابات،.وفي كل مرة زار فيها وزراء غربيون كييف، طمأننا شعب أوكرانيا وقادته إلى أننا نقف خلف سيادتهم واستقلالهم.

وأضاف: "كيف تبدو هذه الكلمات جوفاء ، ولا معنى لها ، وكيف ستبدو مهينة إذا كانت سيادتها واستقلالها معرضة للخطر ، فنحن ببساطة ننظر بعيدًا، إذا تم غزو أوكرانيا فسوف يتردد صدى الصدمة في جميع أنحاء العالم ."

وفي حديثه عن التوترات في أوكرانيا، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن "البشائر قاتمة" من روسيا.

وأضاف: "لا ينبغي أن نقلل من خطورة هذه اللحظة وما هو على المحك، بينما أتحدث إليكم اليوم لا نعرف تمامًا ما ينوي الرئيس بوتين، لكن الآفاق قاتمة ولهذا السبب يجب أن نقف معًا بقوة.

قبل وصوله إلى المؤتمر الأمني ​​في ألمانيا، نشر جونسون مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من طائرته قال فيه: " الوحدة ضرورية للغاية إذا أردنا ردع ما أعتقد أنه سيكون عملًا عدوانيًا كارثيًا من قبل فلاديمير بوتين ..رسالتي اليوم هي أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لتجنب كارثة ، وأن هذه الدبلوماسية سوف تسود".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة