"يا أهلنا ألف شكرًا فكم فتحتم دروبا".. طلاب طب الوافدون يقدمون أغنية لمصر بعد دراستهم

الجمعة، 18 فبراير 2022 11:24 م
"يا أهلنا ألف شكرًا فكم فتحتم دروبا".. طلاب طب الوافدون يقدمون أغنية لمصر بعد دراستهم طلاب طب الوافدين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف طلاب كلية الطب الوافدين بجامعة الإسكندرية، تفاصيل أغنية لخصوا فيها مشاعرهم لمصر بعد دراستهم فيها، وذلك خلال لقائهم ببرنامج "معكم"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية منى الشاذلى. 
 
وأوضح الدكتور محمد يمان أحد الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية، إن الأوضاع غير مناسبة لهم للدراسة في سوريا، ولكنهم وجدوا مصر الأم الحاضنة ووجدوا الأمور ميسرة للتقديم الإلكتروني، مشيرا إلى أنه لم يكن يعيش في مصر قبل دراسته الطب. 
 
وأشار أحد الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية، إلى أن إحساسه لا يوصف بعد تخرجه، وتختلط المشاعر، حيث يتركون أهل عاشوا معهم أصعب الأيام، لافتا إلى أن فكرة الأغنية جاءت مع التخرج، وأخذوا الموافقات لحفل التخرج رغم تخوفهم من الرفض بسبب جائحة كورونا.  
 
وذكر أنهم 140 طالب وافدين من أصل 1500، وقرروا تقديم أشعار لشكر مصر، فبينهما شاعر عراقى وأخر فلسطيني، وتطورت الفكرة إلى تقديم أغنية، وكل ذلك كان وقت الامتحانات.
 
وتقول كلمات الأغنية: "كنا بمصر كأهل .. يفدى الحبيب الحبيبا، منها ارتوينا علوما.. ورفعة وهبوبا، يا اسكندرية إنا.. نفدي ثراك الحبيبا، جئناك نطلب علما في الطب حرا مهيبا، فكنت للأهل أهلا.. يا ما احتضنت الغريبا، يا أهلا ألف شكر.. فكم فتحتم دروبا، للوالدين دعانا.. يظل غضا رطيبا، فحلمنا صار علما.. وصرت حقا طبيبا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة