أربعاء نارى فى الملاعب الأوروبية.. ليفربول ضيف ثقيل أمام إنتر ميلان فى قمة ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. محمد صلاح لا يعرف الهزيمة أمام بطل الدورى الإيطالى.. وسالزبورج يستدرج بايرن ميونخ فى موقعة نارية

الأربعاء، 16 فبراير 2022 11:00 ص
أربعاء نارى فى الملاعب الأوروبية.. ليفربول ضيف ثقيل أمام إنتر ميلان فى قمة ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. محمد صلاح لا يعرف الهزيمة أمام بطل الدورى الإيطالى.. وسالزبورج يستدرج بايرن ميونخ فى موقعة نارية ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريقا إنتر ميلان ضد ليفربول فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "جوزيبى مياتزا – سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022.

وتأهل نادى ليفربول إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز فى 6 مباريات من أصل 6.

في الجهة المقابلة حجز نادى إنتر ميلان مقعداً فى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

ويعول ليفربول على عودة قوته الضاربة الى صفوف الفريق بعد غياب دام بسبب المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، بالإضافة إلى تألق نجمه دييجو جوتا الذي استطاع أن يقود الريدز لعدد من الانتصارات في البريميرليج خلال الفترة الماضية.

ويملك ليفربول الرصيد الأكبر في تاريخ مواجهات إنتر ميلان في البطولات الأوروبية، حيث نجح الريدز في تحقيق الانتصار على نظيره الإيطالي ثلاث مرات، بينما اكتفى انتر ميلان بفوز وحيد فقط، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما بكأس الاتحاد الأوروبي، ونجحت كتيبة يورجن كلوب في تسجيل 6 أهداف، بينما يملك الإنتر 4 أهداف فقط.

ونجح الريدز في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما يوم 4 مايو عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و1-0 في الإياب.

وعلى مستوى الأندية الإيطالية يملك ليفربول أيضا الأفضلية، حيث خاض 35 مباراة ضد فرق "ميلان، إنتر، روما، يوفنتوس، أتالانتا، فيورنتينا، جنوى ونابولي"، ونجح في الانتصار 16 مرة، بينما اكتفى أندية الكالتشيو بالفوز في 15 مواجهة، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

ويأتي التشكيل المتوقع للانتر ميلان ضد ليفربول كالتالي..

حراسة المرمى: سمير هاندانوفيتش.

خط الدفاع: ميلان شكرينيار - ستيفان دي فري - أليساندرو باستوني.

خط الوسط: دينزل دومفريس - أرتورو فيدال - مارسيلو بروزوفيتش - هاكان تشالهان أوجلو.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - إدين دجيكو - إيفان بيريشيتش.

ومن المتوقع أن يدخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون – فان دايك – ماتيب – أرنولد.

خط الوسط: هندرسون – فابينيو – كيتا.

خط الهجوم: ماني – فيرمينو – صلاح.

 

تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد إنتر ميلان

سجل حافل للدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أمام انتر ميلان الإيطالي سواء في المسابقات المحلية أو القارية، حيث لم يتلق الفرعون أى هزيمة طيلت مشواره الكروي الممتد حتى الآن في الملاعب الأوروبية.

والتقى محمد صلاح ضد إنتر ميلان في 5 مباريات شهدت الفوز في 4 لقاءات والتعادل في مواجهة واحدة وتسجيل 3 أهداف وصناعة اثنين آخرين بينما تواجد في مباراتين بالكامل واستبدل في 3 لقاءات.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض محمد صلاح مواجهتين ضد إنتر ميلان نجح في الفوز فيهما وكانت مع ناديه ليفربول، حيث استطاع الفرعون تسجيل هدفين بواقع هدف في كل مباراة.

وفي مباراة الذهاب التي أقيمت 7 ديسمبر الماضي فاز ليفربول بنتيجة 2-1، حيث نجح محمد صلاح في تسجيل هدف في الدقيقة 48 من عمر اللقاء نجح خلالها الفريق الوصول الى التعادل قبل حسم اللقاء لصالحه.

وفي مباراة العودة التي أقيمت بينهما يوم 15 ديسمبر الماضي نجح ليفربول في الفوز بنتيجة 3-2، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف في الدقيقة 48.

وفي الدوري الإيطالي نجح محمد صلاح في الفوز خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام إنتر ميلان وسجل هدفاً وصنع 2.

 

سالزبورج يستدرج بايرن ميونخ

يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي في المباراة التي ستقام على ملعب "رد بول أرينا" في العاشرة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وتأهل نادي بايرن ميونخ لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة في مجموعة جاء فيها بنفيكا البرتغالي ثانياً وبرشلونة الإسباني ثالثا، ودينامو كييف رابعاً.

بينما تأهل فريق ريد بول سالزبورج بعدما حل ثانياً في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط بدوري أبطال أوروبا خلف نادي ليل الذي تصدر الترتيب في المجموعة التي جاء فيها إشبيلية الإسباني ثالثاً وفولفسبورج الألماني رابعاً.

ويسعى يوليان ناجلسمان الى تصحيح مسار الفريق بعد الخسارة الأخيرة في الدوري الألماني، حيث سقط البافاري أمام بوخوم في كبرى مفاجىت البوندزليجا.

وقال هاينر هيربرت رئيس بايرن ميونخ عقب الهزيمة الأخيرة في الدوري الألماني: "ناجلسمان يقدم كرة جميلة، ولكن خسرنا 5 مباريات أمام بوخوم وفرانكفورت وأوجسبورج ومونشنجلادباخ مرتين، فليك خسر 5 مباريات فقط في 16 شهرا ولكنه حقق 6 ألقاب".

وكان بايرن ميونيخ قد تعرض لهزيمة ثقيلة أمام بوخوم بنتيجة 4/2، في منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الألماني.

يذكر أن العملاق البافاري يتصدر ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بـ46 نقطة.

ومن المتوقع أن يخوض بايرن ميونخ المباراة بالتشكيل المتوقع التالي..

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز- زوليه- كيميتش- بافارد.

خط الوسط: كينجسلي كومان- توليسو – توماس مولر.

خط الهجوم: جنابري – ساني- روبرت ليفاندوفسكي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة