مينا «رسام بالملح».. رسم الكعبة خلال 10 دقائق "فيديو"

الإثنين، 14 فبراير 2022 06:00 م
مينا «رسام بالملح».. رسم الكعبة خلال 10 دقائق "فيديو" شاب مسيحى يرسم الكعبة
كتب ــ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان مينا زهجر عبد الملاك "رسام بالملح" من محافظة أسيوط، والبالغ من العمر 26 عاما، خريج كلية تربية رياضية جامعة أسيوط، لتليفزيون "اليوم السابع"، إنه رسم الكعبة المشرفة في عشر دقائق، معقبًا: "أنا عملت محاولات كتير في الرسم علشان أوصل للرسم في الفترة القصيرة دي وأخدت مني وقت، كنت برسم كل يوم 8 ساعات بشكل متواصل". 
 
أضاف مينا خلال لقاء مع "اليوم السابع"، أنه يعمل في مجال الرسم منذ 3 سنوات، وأنه قام برسم لوحة للشيخ أحمد الطيب من خلال الفحم، وكانت النتيجة جيدة للغاية، معقبًا: "كان لدي تحدي  مع نفسي للرسم عندما رسبت في ثانوي، أن أحقق شىء إيجابي لعائلتي و بفضل الله نجحت في هذا الأمر بصورة كبيرة للغاية" .
 
وأشار عبد الملاك، إلى أن الرسم بالملح شيء مميز للغاية، متمنيًا أن يقوم بإعداد أكاديمية لتعليم الرسم بالملح، وبعض الأدوات الأخرى، معقبًا: "لم أتعلم الرسم من أحد، وهذا الأمر حدث من خلال الاستكشاف، وهذا أخد مني وقت كثير للغاية" .
 
وأضح قائلا: عندي رسالة عايز أوصلها للشعب المصري، إحنا كلنا إخوات مسيحيين ومسلمين، نحن مصريين، ما المانع أن أقوم برسم الكعبة وأنا شاب مسيحي، وأن يقوم شاب مسلم يرسم في الكنائس أيقونات، الفن شيء جميل لا يفرق بين أحد".
 
واختتم حديثه قائلا: "أتمني أن أقابل الشيخ أحمد الطيب وأتصور معاه، فهو شيخ حكيم قولا وفعلا ".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة