حياة كريمة بالمحافظات.. الإعلان عن مسابقة أفضل صورة لمشروعات المبادرة بكفر الشيخ.. الكشف والعلاج مجانا لأهالى الفشن ببنى سويف وقافلة طبية مجانية بقنا.. وتنظيم قوافل ثقافية وفنية بقرى مركز أبنوب بأسيوط

الأحد، 13 فبراير 2022 11:07 ص
حياة كريمة بالمحافظات.. الإعلان عن مسابقة أفضل صورة لمشروعات المبادرة بكفر الشيخ.. الكشف والعلاج مجانا لأهالى الفشن ببنى سويف وقافلة طبية مجانية بقنا.. وتنظيم قوافل ثقافية وفنية بقرى مركز أبنوب بأسيوط مشروعات حياة كريمة
المحافظات: هانى فتحى - محمد سليمان - صابر سعيد - هيثم البدرى - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل قطار حياة كريمة تنفيذ العديد من المشروعات داخل قرى المرحلة الأولى من المبادرة على مستوى الجمهورية، حيث لا تقتصر المبادرة عن تنفيذ المشروعات بل تشمل ايضاً تنظيم العديد من القوافل.

المنيا

أعلنت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمنيا، أن عدد الترع الجارى العمل بها 206 ترع بمختلف مراكز المحافظة أبو قرقاص، المنيا، ملوى أبو قرقاص، بنى مزار، سمالوط، مطاى، فيما جارى طرح 3 عمليات بطول 95 كيلو مترا فى مغاغة والعدوة.

مشروعات-حياة-كريمة-بقرى-مركزى-أشمون-والشهداء
مشروعات-حياة-كريمة-بقرى-مركزى-أشمون-والشهداء

 

كما أعلنت أن تكلفة المشروع 1.8 مليار جنيه، والمستهدف تنفيذه فى المرحلة الأولى 648 كيلو مترا بمختلف المراكز الجارى العمل فيها وقد تم الانتهاء من 449.400 كيلومتر بنسبة62.97% ويساهم مشروع التأهيل والتبطين فى القضاء على مشكلة عدم وصول المياه إلى نهايات الترع ، وقضى على الحشائش والحشرات الضارة ،الى جانب الشكل الجمالي خاصة الترع فى مداخل القرى

أسيوط

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنظيم قوافل ثقافية وفنية بقرى مركز أبنوب خلال الفترة من 7 : 27 فبراير الجارى ضمن خطة فرع ثقافة أسيوط وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الأنشطة والفعاليات التى أطلقها فرع ثقافة أسيوط ويستهدف قرى ومراكز المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوعية المواطنين والشباب وتنمية مواهبهم وصقل خبراتهم، بهدف بناء الإنسان المصرى، داعياً جميع المواطنين بالاستمتاع والمشاركة وحضور الفعاليات الثقافية والفنية والتى يتم تنظيمها على مدار الشهر لتحقيق أقصى استفادة من البرامج والتى يشارك فيها نخبة من المثقفين والأدباء والمتخصصين فى كافة المجالات الثقافية والفنية.

وأضاف ضياء مكاوى، أنه فى إطار توجيهات الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بأهمية المشاركة فى المشروع الرئاسى "حياة كريمة" دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة مشاركتها فى المرحلة الثانية للمبادرة بإقليم وسط الصعيد الثقافى من خلال فرع ثقافة أسيوط بمشاركة مشروع "حياة كريمة" بمركز ومدينة أبنوب بقرى (بنى ابراهيم ، عرب العطيات ، عرب العوامر ، بنى محمد) وذلك اعتباراً من الاثنين 7 فبراير الجارى إلى نهاية الشهر على أن تقام الفاعليات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة وصحة الجمهور والعاملين بالقطاع الثقافى، موضحاً أن الفاعليات تشمل أمسيات شعرية ، واكتشاف المواهب، وعروض فنية لفرقة الموسيقى العربية وكورال أطفال أحمد بهاء الدين ، ومعارض للكتاب ، وورش حكى عن التراث الشعبي، ومحاضرات عن القضايا المجتمعية المختلفة ومحاربة العادات السيئة والمفاهيم المغلوطة والزواج المبكر ومخاطر الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى محاضرات عن مبادرة "حياة كريمة" والمشروعات الجارى تنفيذها.

يذكر أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتطوير الريف المصرى تستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالى 149 قرية و894 تابع ويجرى تنفيذ مشروعات بإجمالى 1500 مشروع بتكلفة اجمالية 25 مليار جنيه ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

قنا

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية بركة التابعة لمركز نجع حمادى، وهى سابع القوافل الطبية المجانية التى تنظمها المديرية منذ بداية عام 2022، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في عدد من التخصصات الطبية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الداودي، أن القافلة ضمت كافة التخصصات الطبية المختلفة، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 785 حالة بواقع " 228 حالة أمراض جلدية وتناسلية، 208 حالات أمراض باطنية، 113 حالة طب اطفال، 91 حالة طب وجراحة الفم والأسنان، 59 حالة جراحة عامة، 57 حالة أمراض نساء وتوليد، 29 حالة تنظيم أسرة.

وأشار الداودي، إلى أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لـ 76 حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 88 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وقال الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان، إن إجمالى المستفيدين من القوافل الطبية التى نظمتها المديرية منذ بداية العام الجارى وصل إلى 7177 مواطنا، مؤكدا أنه تم وضع خطة مسبقة لتسيير القوافل الطبية المجانية على مدار العام ، نستهدف من خلالها القرى والنجوع الأكثر احتياجا.

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف سيرالعمل فى خطة القوافل الطبية العلاجية التى تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الشؤون الصحية، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة  الرئاسة "حياة كريمة".

مدارس-جديدة

مدارس-جديدة

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذى أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومي"الأربعاء والخميس الماضيين" بقرية لاجودة مركز الفشن، مكونة من 9عيادات فى 8 تخصصات (الباطنة،الأطفال والجراحة والعظام،الأسنان، النساء،الرمد،الجلدية وتنظيم الأسرة) ووسط إجراءات وقائية مشددة،حيث تم الكشف على 1320 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان، معمل دم  94،معمل طفيليات 62،حالات الأشعة 3، استصدار 8 قرارات علاج على نفقة دولة ،تحويل 3حالات للمستشفى لاستكمال العلاج.

كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 100مواطنا، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدى الفيروسى، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)،الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)،فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

بينما أشار وكيل وزارة الصحة إلى الدعم النوعى الذى تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتى ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، طه كمال حجاج المسؤول المالى والإداري، و عيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمى مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

كفر الشيخ

وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالإعلان عن مسابقة أفضل صورة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، للرئيس عبد الفتاح السيسى، التى ينظمها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، برعاية محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، لرصد التطورات الحضارية للمبادرة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى فى الريف والمناطق غير الآمنة.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنه يشارك فى المسابقة أعضاء مراكز شباب مصر، ويتم إعلان النتيجة يوم 25 فبراير 2022، موضحًا شروط الاشتراك التى تضمنت "أن تكون الصور المشاركة تعبر عن المشروعات التى تمت ضمن مبادرة حياة كريمة، وانعكاسها على حياة المواطنين، والمشاركة بـ5 صور كحد أقصى، متاح أن تكون الصور المشاركة بالأبيض والأسود أو الألوان، ويشترط أن يكون الراسل عضوا فى أحد مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وكذلك يجب مشاركة الصور من خلال الصفحة الشخصية للمتسابق بعد نشرها على صفحة الاتحاد بموقع فيس بوك مع تفعيل هاشتاجات.

فريق-عمل-وحدة-حياة-كريمة-بالمعاينة-الميدانية

فريق-عمل-وحدة-حياة-كريمة-بالمعاينة-الميدانية

وأضاف محروس، ترسل الأعمال المشاركة عبر البريد الإلكترونى ويرفق بالبريد المرسل بيانات المشترك (الاسم – مركز الشباب – المحافظة رقم الهاتف)، وكذا يتم تلقى الأعمال المشاركة عبر البريد الإلكتروني، حتى يوم 15 فبراير 2022، يتم نشر الأعمال المختارة من جانب لجنة التحكيم بداية من يوم 16 فبراير 2022.

وأوضح محروس، شملت مراحل التقييم "تختار لجنة تحكيم المسابقة أفضل 200 صورة مطابقة للمعايير الفنية الموضوعة من جانبها للنشر على صفحة الاتحاد، وتختار لجنة التحكيم أفضل 50 صورة من الـ200 صورة الأولى، لتصعيدهم إلى المرحلة النهائية من المسابقة، وتختار لجنة التحكيم أفضل 20 صورة للفوز من ضمن 30 متسابق يفوزون بالجوائز، يختار الجمهور عبر حجم التفاعل باللايك والشير والتعليقات 10 صور أخرى للفوز بالمراكز المتبقية إلى جانب الـ 20 صورة المختارة من لجنة التحكيم، وتختار لجنة التحكيم أفضل 3 صور للمراكز الاولي، وصورتين المركزين الرابع والخامس، وتمنح الـ25 صورة الأخرى جوائز أفضل المشاركات دون ترتيب.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، يتم اعلان الفائزين بالمراكز الأولى وتكريمهم من قبل وزير الشباب والرياضة فى حفل افتتاح المعرض الفنى لأفضل 30 صورة، وسيتم منح جوائز تقديرية عينية للمراكز الأولي،" دروع – وميداليات... الخ"، بالإضافة إلى جوائز ومكافئات مالية لـ 30 مشارك، وأعضاء لجنة التحكيم علاء الباشا، وكيل الاتحاد الدولى للفن، الفوتوغرافى Fiap  بمصر، مدير نادى "عدسة"، حسام دياب، مصور صحفى، رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين سابقا، إيمان عرب، مصور حر.

عاصم-سلامة
عاصم-سلامة

 

مدارس-حياة-كريمة-ببنى-سويف
مدارس-حياة-كريمة-ببنى-سويف

 

مدارس
مدارس

 

ناب-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة
ناب-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة

 

نائب-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة
نائب-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة

 

عاصم-سلامة-يتفقد-مدارس-دنديل
عاصم-سلامة-يتفقد-مدارس-دنديل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة