الأشياء التى فقدوها.. رواية تستحضر الأسطورة والفلكلور الكينى وحب غير متوقع

الجمعة، 11 فبراير 2022 03:00 ص
الأشياء التى فقدوها.. رواية تستحضر الأسطورة والفلكلور الكينى وحب غير متوقع الكاتبة أوكويرى أودور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأشياء التى فقدوها.. رواية للكاتبة الكينية أوكويرى أودور، الفائزة بجائزة كين عام 2014، والتى تم اختيارها ضمن قائمة Africa39 الخاصة بمهرجان Hay Festival التى تضم 39 كاتبا من كتاب إفريقيا، ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما، ولديهم موهبة أدبية.

أوكويرى أودور وقعت عقدا مع دار نشر One World لإصدار روايتها الأشياء التى فقدوها، وقالت عنها دار النشر: رواية مذهلة ومليئة بالغموض والسحر، تدور أحداثها حول "أيوسا" الفتاة البالغة من العمر ثمانى سنوات، والتى تعيش فى بلدة أفريقية صغيرة، وتكافح من أجل تحرير نفسها من والدتها الساحرة الزئبقية، رفقاءها الوحيدون فى منزل جدتها المتهدم وحيدون مثل أيوسا نفسها: فطومة الأشباح، بائع الحليب المتجهم وسيندانو، صاحبة مقهى لم يزوره أحد من قبل.

هذه الرواية المدهشة والتى تكسر القلوب، تدور أحداثها عند تقاطع عالم الأرواح والإنسان، وهى رواية لا تنسى تمامًا عن الأشياء التى فقدوها، وهى رواية لا تُنسى تماما بسبب الفلكلور الكينى والأسطورة، الحب فى أقصى درجاته، من صوت أدبى جديد ومتميز.

دار النشر ذكرت أيضا: نحن سعداء للغاية لنشر هذه الرواية الرائعة والساحرة لواحدة من أفضل الكتاب الأفارقة تحت سن الأربعين، فهى فهذه الرواية تستحضر إحساسًا رائعًا بالمكان منذ البداية، وتستحضر ببراعة مدينة أيوسا المتداعية، والتقاليد والأساطير التى تنغمس فيها هذه الرواية غير العادية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة