لو معاك200 جنيه.. ماذا تشترى من جناح قصور الثقافة فى معرض الكتاب2022؟

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:00 ص
لو معاك200 جنيه.. ماذا تشترى من جناح قصور الثقافة فى معرض الكتاب2022؟ معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل الميزانية حجر أساس لدي كل من يشتري الكتب غير أن معرض الكتاب 2022 يعد فرصة ذهبية لشراء الكتب البارزة فى العلوم المختلفة بسعر أقل فلو أن لديك ميزانية فى حدود 200 جنيه فقط يمكنك شراء الثمين من الكتب من جناح هيئة قصور الثقافة بواقع خمسة عشر أو ستة عشر كتابا.

وأصحاب المائتى جنيه يمكنهم البدء بكتاب "تاريخ الحركة القومية" و"تطور نظام الحكم" لعبد الرحمن الرافعي ويباع بجزئية مقابل ١٤ جنيها.

وفي مجال التاريخ أيضا يمكن شراء كتاب "في أعقاب الثورة المصرية ١٩١٩" لنفس المؤلف مقابل ١٣ جنيها وكتاب "تراجم مصرية وعربية" لمحمد حسين هيكل الذي يباع بخمسة عشر جنيها.

وإلى محبى التراث حيث يجدون كتاب "البخلاء" الجاحظ الذي يباع مقابل ١٦ جنيها ويضم طرائف عن بخلاء العرب وذكر ما جرى لهم وما وقع منهم.

كما يبرز كتاب "مختار الصحاح" للشيخ أبى بكر الرازى الذي حققه مجموعة من العلماء لألفاظ وكلمات وحروف اللغة العربية ويباع بخمسة وعشرين جنيها.

ومن كتب التراث إلى كتب الإغريق حيث تباع "إلياذة هوميروس" مقابل ١٥ جنيها وكتاب النفس لأرسطو طاليس بسبعة جنيهات ومسرحيات "اريستو فانيس" مقابل ١٥ جنيها وفي الفلسفة أيضا هناك كتاب "جمهورية أفلاطون" الذي يباع مقابل ١٧ جنيها ويضم محاولات الفيلسوف الإغريقي أفلاطون حول الجمهورية.

ومن الروايات العالمية ضمن سلسلة آفاق عالمية تباع رواية "كانتزاكيس الحرية أو الموت" مقابل ١٨ جنيها أما هواة الشعر فلديهم مختارات من قصائد "كفافيس" وتباع بأحد عشر جنيها.

وينضم كتاب "أرسطو طاليس السياسة" إلى قائمة الكتب المرشحة بتسعة عشر جنيها وكذلك مختارات من المسرح الإنجليزى بخمسة عشر جنيها و"رباعية الإسكندرية" الزهراني داريل التى يباع الجزء منها مقابل تسعة جنيهات.

ويضاف إلى القائمة كتاب "الإنسان والسلاح" لجورج برنارد شو بسعر ستة جنيهات وكتاب "الحياة الاجتماعية في مصر القديمة" الذي يباع مقابل ١١ جنيها.

ويمكن لهواة كتب التاريخ والسير شراء كتاب "الثورة العربية" لصلاح عيسى مقابل ٢٠ جنيها، وهناك أيضا كتاب "نشأة الروح القومية" تأليف محمد صبرى السووبوتى وترجمة ناجى عطية رمضان ويباع بأحد عشر جنيها.

وينضم إلى القائمة كتاب "شخصية مصر" للدكتورة نغمات أحمد فؤاد ويباع مقابل ١٣ جنيها، ووفقا لهذه الخطة الشرائية يمكنك شراء ١٦ كتابا من الكتب المميزة والمهمة مقابل 200 جنيه فقط من جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

الإلياذة
الإلياذة

 

البخلاء
البخلاء

 

السياسة
السياسة

 

رباعية الإسكندرية
رباعية الإسكندرية

 

فى أعقاب الثورة المصرية
فى أعقاب الثورة المصرية

 

قصائد من كافافيس
قصائد من كافافيس

 

مختار الصحاح
مختار الصحاح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة