صحيفة يونانية: مناقشات بين المتحف البريطانى واليونان لإعادة رخام بارثينون

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 09:00 ص
صحيفة يونانية: مناقشات بين المتحف البريطانى واليونان لإعادة رخام بارثينون المتحف البريطانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد ينتهي قريبًا الخلاف الذي دام 200 عام حول ملكية رخام بارثينون ، بعد تقرير يفيد بأن المحادثات السرية بين المتحف البريطاني واليونان لإعادة الأعمال الفنية في "مراحل متقدمة".
 
وبحسب صحيفة `"تا نيا'' الأثينية، التقى جورج أوزبورن، رئيس المتحف البريطاني، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، في لندن الأسبوع الماضي لمناقشة مصير الرخام البالغ عمره 2500 عام،  واتضح خلال المقابلة أن العودة الدائمة لمنحوتات عمرها 2500 عام كان "ممكن".
 
وقال ميتسوتاكيس: "يمكن إيجاد حل مربح للجانبين يؤدي إلى إعادة توحيد منحوتات البارثينون في اليونان ، مع مراعاة المخاوف التي قد تكون لدى المتحف البريطاني في الوقت نفسه. 
 
أخبرت المصادر تا نيا، أن المناقشات السرية بين القيادة في المتحف البريطاني وأعضاء إدارة ميتسوتاكيس جرت منذ نوفمبر 2021. إذا تم التوصل إلى اتفاق ، ستعود المنحوتات إلى اليونان في أوائل عام 2023 ، وسيتم عرضها في المتحف الجديد. متحف الأكروبوليس في أثينا.
تم أخذ المنحوتات ، المكونة من خمسة عشر تمثالًا ، وسبعة عشر شخصية رمزية ، وقسم من إفريز يصور موكبًا للاحتفال ، من أثينا في عام 1801 من قبل الدبلوماسي الاسكتلندي اللورد إلجين أثناء الاحتلال العثماني لليونان. باعها إلجين للحكومة البريطانية في عام 1816 ، وعلى مدى قرنين تقريبًا ، تم وضع المنحوتات في المتحف البريطاني باعتبارها حجر الزاوية في صالات العرض اليونانية.
 
المتحف
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة