أول دستور للولايات المتحدة الأمريكية في مزاد سوثبى بسعر يصل إلى 30ألف دولار

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 07:00 م
أول دستور للولايات المتحدة الأمريكية في مزاد سوثبى بسعر يصل إلى 30ألف دولار أول دستور لأمريكا
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مزاد سوثبى في جلسة بيع عبر الإنترنت يوم 13 ديسمبر الجارى أول نسخة من دستور الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يتراوح بين 20 و30 ألف دولار وذلك ضمن بيع كبير لمجموعة "أدريان فان سندرين".

وطُبعت هذه النسخة المطروحة للبيع لمندوبي المؤتمر الدستوري ولاستخدام الكونجرس الكونفدرالي في طبعة من حوالي خمسمائة نسخة وهى واحدة من أربع عشرة نسخة متبقية وواحدة من نسختين فقط لم يتم الاحتفاظ بها في مجموعة مؤسسية.

النسخة الحالية من الدستور هي المنتج النهائي للمؤتمر الدستوري وقد وصفه جورج واشنطن في رسالته بنقل هذه البصمة إلى آرثر سانت كلير ، رئيس الكونجرس ، بأن "هذا الدستور الذي بدا لنا الأكثر استحسانًا" ووصف روح التسوية التي صاغت الميثاق الوطني الجديد: "في جميع مداولاتنا حول هذا الموضوع ، ظللنا ثابتًا في رأينا ، وهو ما يبدو لنا الاهتمام الأكبر لكل أمريكي حقيقي ، وهو توطيد اتحادنا ، الذي يشارك فيه ازدهارنا وسعادة وأماننا ، وربما وجودنا الوطني. وقد أدى هذا الاعتبار الهام ، الذي أثر في أذهاننا بشكل جدي وعميق ، إلى أن تكون كل دولة في الاتفاقية أقل تشددًا بشأن النقاط الأقل شدة ، مما كان متوقعًا لولا ذلك ؛ وبالتالي فإن الدستور ، الذي نقدمه الآن ، هو نتيجة لروح الصداقة ، وهذا الاحترام المتبادل والتنازل الذي جعل خصوصية وضعنا السياسي أمرًا لا غنى عنه".

download
أول دستور أمريكى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة