10 آلاف رسالة من أرشيف الشاعر الشهير "ماريا ريلكه" للبيع

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 11:08 ص
10 آلاف رسالة من أرشيف الشاعر الشهير "ماريا ريلكه" للبيع ريلكه
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض أحفاد راينر ماريا ريلكه أرشيفات الشاعر الشهير للبيع وتتضمن أكثر من 10000 رسالة كتبها مؤلف كتاب مرثيات دوينو، وما يقرب من 8800 رسالة من مراسليها، و470 كتابًا مشروحًا، و131 رسمًا غير منشور، وحتى أكثر من 300 صورة "لجميع مراحل حياته".
 
ووفقا لموقع أكتيواليتى الفرنسى فقد كانت هذه المجموعة الرائعة من مخطوطات ريلكه قد تم التنازل عنها للأرشيف الأدبي الألماني، لكنها ستكون متاحة من الآن فصاعدا، بينما في الماضي، كان بإمكان الباحثين فقط الرجوع إليها عند الطلب.
 
من بين المراسلات المحفوظة ضمن أرشيف ريلكة رسائل من حبه الكبير سيدة الأدب والمحللة النفسية ، لو أندرياس سالومي وبول فاليري، تكشف النصوص بشكل خاص كيف غير ريلكه كتاباته ، تحت تأثير مؤلفات فريدريك نيتشه على أعماله.
 
ويعد راينر ماريا رايلكه شاعر نمساوي حداثي، واحدًا من أكثر شعراء الألمانية تميزًا، حيث ركز في شعره على صعوبة التواصل في عصر العزلة والقلق العميق، وهي الموضوعات التي وضعته كشخصية انتقالية بين الشعر التقليدي وشعر الحداثة، وقد ولد في براج سنة 1875، وتوفى في سويسرا سنة 1926 عن عمر يناهر واحد وخمسين عاما.
 
وتتضمن مجموعة الأرشيف الخاصة براينر ريلكه الكتب التي أخذها معه أثناء رحلاته العديدة ، ما يجعل من الممكن فهم المسارات التي سلكها الشاعر كما تحتوى لا تزال الأوراق تحتوي على النسخة الأولى من روايته ، دفتر ملاحظات من مالطا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة