لافروف: صدام القوى النووية محفوف بالعواقب الكارثية

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 03:34 م
لافروف: صدام القوى النووية محفوف بالعواقب الكارثية سيرجي لافروف
كتب- وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم ، أن خط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بشأن المواجهة العسكرية الفعلية مع روسيا محفوف بالعواقب الكارثية.

وقال لافروف خلال مشاركته في مؤتمر موسكو لمنع انتشار الأسلحة النووية: "في سياق جهود الغرب لاحتواء روسيا، يشكل خط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ككل لمواجهة عسكرية فعلية معنا تهديدا خطيرا".

وأضاف لافروف: "من الواضح أن هذا محفوف بصدام مباشر بين القوى النووية مع عواقب وخيمة، نحن مضطرون لإرسال إشارات التحذير الخاصة بنا بانتظام في هذا الصدد. لكن بدلا من أخذهم على محمل الجد، يتم تحريفهم بشكل خبيث في الغرب ويتهموننا باستخدام خطاب التهديد".

وتابع لافروف: "نعرض بأسف أن الحوار الاستراتيجي بين روسيا والولايات المتحدة، اللتين تمتلكان أكبر ترسانات نووية وتتحملان مسؤولية خاصة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، تضعه واشنطن في حالة مجمدة".

وأشار لافروف إلى أن "آخر نتيجة ملموسة للجهود المشتركة في هذا المجال هي الاتفاق على تمديد معاهدة "ستارت" لمدة خمس سنوات. من الواضح أنه في غياب العمل التفاوضي للحفاظ على الاستقرا الاستراتيجي، ستتراكم المشاكل القائمة. هذا محفوف بمخاطر تشبه الانهيار الجليدي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة