انعكاسات مشروعى محور أبو ذكرى وبشاير الخير على الإسكندرية.. المحافظ: المحور ساهم فى زيادة الاستثمارات وإنشاء دور عبادة.. رئيس "بشاير الخير 2": المشروع يتضمن 12 مرحلة والصيانة كلمة السر للحفاظ عليه

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 09:46 م
انعكاسات مشروعى محور أبو ذكرى وبشاير الخير على الإسكندرية.. المحافظ: المحور ساهم فى زيادة الاستثمارات وإنشاء دور عبادة.. رئيس "بشاير الخير 2": المشروع يتضمن 12 مرحلة والصيانة كلمة السر للحفاظ عليه بشاير الخير
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

انعكاسات إيجابية لمشروع محور أبو ذكرى، وبشائر الخير على محافظة الإسكندرية، حيث كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أهمية افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكرى (محور التعمير)، مؤكدًا أن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين؛ أمر يدعو للفخر لكل المصريين.


وقال الشريف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»؛ على هامش افتتاح الرئيس السيسى محور أبو ذكرى، ومشروعات أخرى، أن محور التعمير يبدأ من مدينة الإسكندرية وحتى 35 كيلو فى اتجاه بحرى، وسهل الوصول لطريق الساحل الشمالى من الإسكندرية خلال 20 دقيقة فقط.

وأكد أن طول المحور سيصل إلى 80 كيلومترًا، كما أنه سيتم إنشاء محاور عرضية، أيضًا، مؤكدًا أن هذا المحور سهّل التواصل بين الإسكندرية والساحل الشمالى بشكل سريع، كما أن المناطق المحيطة بالمحور شهدت إنشاء مولات ومحال تجارية، لافتًا إلى أن محورى المحمودية والتعمير ساهما، أيضًا، فى زيادة الاستثمارات، وتم إنشاء مساجد وكنائس ومدارس فى محيطهما.

وشدد على أن محور أبو ذكرى قلل زمن الوصول للمواطنين من الإسكندرية لعدة مناطق منها مطار برج العرب، على سبيل المثال، خلال 30 أو 35 دقيقة فقط.

وقال الدكتور عبد السلام محمد سالم، أستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، المشرف على تنفيذ محور المشير أبو ذكرى، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية، شرف كبير له.

وأكد الدكتور عبد السلام محمد سالم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن محور المشير أبو ذكرى تم تنفيذه بطول الاسكندرية بالكامل وحتى طريق برج العرب وربط بمحاور عرضية، موضحا أن العمل تخطيطيا ربط الجزء الشمالى بالجنوبى الذى يوجه فيه استاد برج العرب وسهل حركة المرور.

وتابع: "كل الاستشاريين اللى اشتركوا فى تصميم محور أبو ذكرى والتنفيذ متعلمين ودارسين فى الخارج وما تم تنفيذه من قياسات بتتعمل بره فى اوروبا"، مؤكدا أن ما تم تنفيذه من نوفمبر 2020 إلى 2022 استغرق سنتين وهو انجاز وعدد الشركات التى كانت تشارك فى انشاء المحور كثيرة وعملت بشكل خلية نحل لا تتوقف عن العمل.

وأكد الدكتور عماد الدين نبيل استشارى الطرق والنقل الدولى، أن ما حدث اليوم من افتتاح محور المشير أبو ذكرى إنجاز كبير لتنفيذه رغم وجود مسافات كبيرة من التربة الطينية الضعيفة، قائلا: "محور أبو ذكرى أحد الإعجازات الهندسية التى حققها المهندسون المصريون".

وأوضح الدكتور عماد الدين نبيل، فى لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن محور المشير أبو ذكرى يصل الموانئ ببعضها وكمية النقل التى تمر عليه ستكون كبير جدا، مشيرا إلى أنه يربط بين ميناء الدخيلة وميناء الإسكندرية كما يربط الطريق الدولى الساحلى الذى يوصل للسلوم ومطروح.

وتابع: "هذا المحور يحل معضلات وسيخلق انسيابية مرورية كبيرة ويكمل حلقة الوصل للربط بين شرق البلد وغربها"، مؤكدا أن الربط اكتمل بمحور التعمير أو محور المشير أبو ذكرى وهذا المحور يربط ما بين كل المحاور الطولية التى تدخل الإسكندرية.

وأكد المهندس محمد سامى عاشور، رئيس مشروع بشاير الخير2 بغيط العينة، أن المشروع واحد ضمن 12 مرحلة من بشاير الخير التى تخدم المواطنين، موضحا أن مشروع بشاير الخير 2 استكمال لبشاير الخير1 الذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذه عام 2015.

وأشار محمد سامى عاشور، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن مشروع بشاير الخير 2، مقام على مساحة 30 فدانا، بإجمالى 22 عمارة سكنية، بطاقة استيعابية 1100 وحدة سكنية والوحدة السكنية مساحتها 90 مترا.

وتابع: "وحدات الاسكان فى بشاير الخير كاملة الفرش والمرافق وكهرباء ومياه"، مؤكدا أن الاهم من انهاء المشروع هو الحفاظ عليه من خلال الصيانة الدورية المستمرة للمبانى، قائلا: "الصيانة والمتابعة كلمة السر لنجاح المشروعات ويحقق أكبر استفادة منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة