خارج الحدود.. مستشار ألمانيا يحث شعبه على توفير الطاقة فى 2023 (فيديو)

السبت، 31 ديسمبر 2022 10:18 م
خارج الحدود.. مستشار ألمانيا يحث شعبه على توفير الطاقة فى 2023 (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من برنامج خارج الحدود، يسلط الزميل محمد جمال المغربى، الضوء على خسارة الملياردير الأمريكى إيلون ماسك والذى يعتبر أول شخص فى التاريخ يخسر 200 مليار دولار من صافى ثروته، حيث قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الملياردير الأمريكى إيلون ماسك أول شخص فى التاريخ يخسر 200 مليار دولار من صافى ثروته، مؤكدة أن ماسك كان ثانى شخص يصل إلى هذه الثروة بعد جيف بيزوس.

وشهد ماسك انخفاضا حادا فى ثروته حيث وصلت إلى 137 مليار دولار بعد الانخفاض الشديد لأسهم شركة تسلا فى الأسابيع الأخيرة.

وكانت ثروت ماسك قد بلغت ذروتها عند 340 مليار دولار فى 4 نوفمبر 2021، ليظل أغنى شخص فى العالم حتى تجاوزه هذا الشهر الملياردير الفرنسى برنارد أرنو.

ومن الولايات المتحدة إلى الفاتيكان

أعلن الفاتيكان اليوم وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عن عمر ناهز 95 عاما، وأكد الفاتيكان أنه ستتم إقامة جنازة البابا السابق فى الخامس من شهر يناير المقبل.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أنه سيتم وضع جثمان بابا الفاتيكان السابق في كاتدرائية القديس بطرس بدءا من يوم الإثنين المقبل أمام الشعب لإلقاء نظرة الوداع عليه.

ومن الفاتيكان إلى روسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة بمناسبة عيد رأس السنة، إن عام 2022 كان عام قرارات صعبة وأحداث مصيرية، مؤكدا أن روسيا تقاتل من أجل استقلالها، مشيرا، إلى أن الغرب كذب بشأن السلام، بينما كان يستعد للعدوان، واليوم يعترف بذلك دون حياء وبشكل علنى، وأكد بوتين، أن حرب عقوبات تم إعلانها ضد روسيا، وتوقع أصحابها التدمير الكامل للبلاد، لكن ذلك لم يحدث، مؤكدا أن الغرب يستغل أوكرانيا وشعبها بوقاحة لتقسيم وإضعاف روسيا، لكننا لن نسمح بذلك أبدا، وأضاف بوتين أن العام الجديد هو أفضل وقت لترك كل الشعور بالمرارة والإساءة، وأنه حان الوقت للتغلب على كل الصعوبات، مؤكدا أن الدفاع عن الوطن واجب مقدس.

ولأول مرة سجل بوتين كلمته للمواطنين الروس لمدة 9 دقائق، لتعتبر الكلمة الأطول من نوعها لبوتين بمناسبة عيد رأس السنة، كما حرص بوتين على إلقائها وسط مجموعة من العسكريين المشاركين في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

ومن روسيا إلى ألمانيا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن الأزمة في أوكرانيا اختبار "صعب" لألمانيا، داعيا مواطنيه إلى "وحدة الصف وتوفير الطاقة في العام الجديد".

وحث شولتس الشعب الألماني على الاستمرار في توفير الطاقة، قائلا إن "خزانات الغاز ممتلئة الآن بفضل الطاقة التي تم توفيرها في الأشهر الأخيرة".

ومن ألمانيا إلى بريطانيا

حذر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من أن المرحلة "الصعبة" في اقتصاد المملكة المتحدة ستستمر في عام 2023 بسبب عواقب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال سوناك بمناسبة العام الجديد "لن أتظاهر بأن جميع مشكلاتنا ستختفي في العام الجديد. لكن عام 2023 سيمنحنا فرصة لإظهار أفضل ما في المملكة المتحدة للعالم".

ووصف سوناك عام 2022 بأنه عاما "صعبا" لذلك اتخذت هذه الحكومة قرارات قاسية، للسيطرة على الاقتراض والدين"، مشيرا إلى أنه بسبب هذه القرارات، تمكنت الحكومة البريطانية من مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا لمواجهة التكلفة المرتفعة لفواتير الطاقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة